Back to the list

متحف اللوفر

N48.861496 / E2.334142

إحصل على الإتجاهات

يعتبر متحف اللوفر في باريس أحد أهم المتاحف الفنية في العالم، ويقع على الضفة الشمالية لنهر السين، ويعرف بكونه أكبر صالة عرض للفنون عالميًا. أما مبنى المتحف نفسه فقد كان في الأصل قلعة قديمة بناها الملك فيليب.

نتيجة بحث الصور عن متحف اللوفر بباريس من الداخل

يحتوي متحف اللوفر على أكثر من مليون قطعة فنية من لوحات زيتية وتماثيل وغيرها. كما يضُم المتحف مجموعة رائعة من الآثار الإغريقيّة، والرّومانيّة، والمصريّة ومن حضارة بلاد الرّافدين العريقة والتي يبلغ عددها أكثر من ٥٦٦٤ قطعة أثريّة، إضافة إلى لوحات وتماثيل يرجع تاريخها إلى القرن الثّامن عشر ميلادي.

صورة ذات صلة

وتعتبر القاعة الكبرى التي شيدها كاترين دي ميديشي، في القرن السابع عشر، هي أهم أقسام المتحف حيث تحتوي على العشرات من اللوحات النادرة لعباقرة الرسامين،  مثل لوحة "الموناليزا" التي رسمها ليوناردو دافينشي عام 1503، ولوحة "العشاء الأخير" له أيضًا، ولوحة لوجه فرانسيس الأول للرسام تيتان.

لوحة الموناليزا

 

لوحة العشاء الأخير

يقوم متحف اللّوفر بتنظيم العديد من الجولات السّياحيّة داخل أروقته ليتيح لزوّاره فرصة التّعرّف إلى تاريخ القطع الأثريّة التي يعرضها، ولعلّ أهم وأشهر هذه المعروضات لوحة الموناليزا المعروفة لليوناردو دافنشي، وقد ذُكر في عدّة روايات وقصص، أهمّها رواية شيفرة دافنشي للكاتب دان براون. 

 رسوم الدخول:
دخول المتحف: 12 يورو
قاعة نابليون: 13 يورو
- أوقات العمل:
السبت والأحد والاثنين والخميس من الساعة 09:00 صباحاً حتى 06:00 مساءاً
الأربعاء والجمعة من الساعة 09:00 صباحاً حتى 09:45 مساءاً
الثلاثاء مغلق
- معلومات الاتصال:
العنوان: 162 rue de Rivoli، 75001 Paris، France:
- طريقة الوصول:
أقرب محطة مترو Louvre - Rivoli
أقرب محطة قطار Châtelet - Les Halles