ألمانيا

DE

إحصل على الإتجاهات

المستندات المطلوبة عند التقدم للحصول على تأشيرة شينجن

 

 إعتباراً من ٢اكتوبر ٢٠١٢ سوف يتم تغيير بعض المستندات المطلوبة عند التقدم للحصول على التأشيرة شينجن في بلاد الخليج العربي. لمزيد من المعلومات نرجو الإطلاع على "الإرشادات العامة للحصول على التأشيرة" وبالأخص الإرشادات الخاصة بكل غرض من أغراض السفر على موقع السفارة.

أخذ بصمات أصابع اليد

 ينص نظام التأشيرات بمنطقة اﻹتحاد اﻷوروبي على أنه سوف يجري أخذ بصمات طالبي التأشيرات، ومن ثم فإنه سوف يلزم حضور صاحب الطلب شخصيا إلى قسم التأشيرات عند تقديم الطلب.

 ولن يكون هناك استثناءات من هذه القاعدة إلا في الحالات القليلة جدا التالية:

·         اﻷطفال تحت سن ١٢ سنة

·         اﻷشخاص الذين يستحيل ماديا أخذ بصماتهم ، وفي هذه الحالة يتعين تقديم شهادة طبية بذلك.

·         رؤساء الدول والحكومات وأعضاء الحكومات الوطنية وزوجاتهم / وأزواجهم المرافقون لهم وأعضاء وفودهم الرسمية ، إذا كانت هناك دعوة رسمية موجهة إليهم من قبل جمهورية ألمانيا اﻹتحادية أو من قبل إحدى المنظات الدولية.

·         الملوك واﻷعضاء رفيعو المستوى من اﻷسر المالكة ، إذا كانت هناك دعوة رسمية موجهة إليهم من قبل جمهورية ألمانيا اﻹتحادية أو من قبل إحدى المنظات الدولية.

بخلاف ذلك فإن قسم التأشيرات غير مخول بعمل أية استثناءات من أخذ البصمات.

 

يدير مكتب القبس اشوريكس للخدمات القنصلية مركز لطلب التأشيرة بالتعاون مع السفارة الألمانية.

سيتعين تقديم طلبات الحصول على تأشيرة قصيرة الأجل (مثلا للسياحة، والزيارات، والأعمال التجارية) لدى مكتب القبس اشوريكس من أجل راحتكم ولضمان تقديم كافة المستندات اللازمة لطلب التأشيرة.

عنوان مكتب القبس اشوريكس للخدمات القنصلية

 برجالسنابل (البابطين)، ميزانين (M3)، مقابل الهيئة العامة لشؤون القصر

 هاتف :22924444

فاكس :22924442

للمزيد من التفاصيل عن كيفية الوصول إلى مكتب تقديم طلبات التأشيرات يرجى زيارةالموقع التالي :

www.qavisa.com

يرجى الإنتباه الى أن إجراءات طلب التأشيرة بالنسبة للمواطنيين الكويتيين تستغرق 3أيام من تاريخ وصول جواز السفر الى السفارة حتى إستلامه من مكتب التأشيرات، وقد تستغرق 12 يوما عند بعض الجنسيات الأخرى. اثناء موسم السفر في الصيف ونظرا لكثرة عدد المسافرين فإن فترات الإنتظار للحصول على موعد لتقديم طلب التأشيرة قد تصل الى اسبوعين.

في خلال هذه الفترة لا يمكن للسفارة أو مكتب التأشيرات تقديم أي معلومات عن عملية إستخراج التأشيرة. لذلك يرجى تقديم طلب التأشيرة قبل موعد السفر بوقت كاف لتجنب أية مضايقات.

التقدم بطلب التأشيرة عن طريق مكتب القبس هو إمكانية إختيارية لطالبي التأشيرة. ولكن يرجى العلم بأن تقديم الطلب عن طريق السفارة فيستلزم حضور طالب التأشيرة شخصيا. ننصح بإستخدام هذه الإمكانية من أجل تفادي طوابير طويلة خارج و/ أو داخل السفارة، والتأكد من أن طلب التأشيرة كامل، ويمكن التعامل معه فورا من دون أي تأخير.

طلبات الحصول على تأشيرة طويلة الأمد (على سبيل المثال الدراسة، والعمل، ولمشمل الأسرة) لا يمكن تقديمها لدى مكتب تأشيرات القبس، وينبغي تقديمها مباشرة الى قسم التأشيرات في السفارة. يرجى الاتصال بقسم التأشيرات في السفارة لحجز موعد لتسليم طلب التأشيرة على الهاتف التالي: 25770557

يرجى العلم بأن المواعيد المتاحة لدى السفارة محدودة للغاية، وقد يستغرق الأمر أسبوعين للحصول على موعد لدى السفارة.

 

النموذج لطلب التأشيرة

يرجى الإنتباه الى ضرورة ان يوقع مقدم التأشيرة شخصيا على كل طلب تأشيرة 3 مرات (مرة في صفحة 3 الخانة رقم 37، ومرتين في صفحة 4)، كما ينبغي التوقيع ايضا على الصورة في حالة قيام مقدم التأشيرة بتصوير نموذج طلب التأشيرة.


طلبات التأشيرة الخاصة بالاطفال ينبغي ان توقع من الوالدين معا .

 

Visa

الإجراءات