Back to the list

مدينة دوسلدورف

Düsseldorf Düsseldorf NRW


دوسلدورف هي عاشر مدن ألمانيا، وعاصمة دويلة نوردراين-وستفاليا، وهي مدينة مرتبة ومزدهرة ومستقرة. وقد أسست مكانتها في المنطقة كمركز مالي وإداريّ، بحيث تشكل مقرا لبورصة مالية هامة جدًا ومقرًا لشركات كبيرة وهامة وتنظيمات دولية كثيرة. ولذلك، تحولت ناطحات السحاب وبنايات المكاتب إلى رمز بارز لدوسلدورف، إلى جانب المواقع التاريخية المثيرة.

يسكن في مدينة دوسلدورف أكثر من 600,000 نسمة ويصل عدد سكان المتروبولين إلى قرابة 1.5 مليون. وتقع دوسلدورف على ضفاف نهر الراين وهي جزء من منطقة "راين-روهر" وهي أكبر منطقة حضرية في ألمانيا كلها (أكثر من 11 مليون شخص)، وتشمل هذه المنطقة أيضًا مدينتي بون وكيلن.

ريخية أيضًا وحيويتها.

 دوسلدورف , ألمانيا

برج الراين

برج الراين

بني عام ١٩٧٩ بارتفاع ٢٤٠.٥ عن سطح الأرض، وأصبح برج الاتصالات فيما بعد. يحوي عدّة مطاعم، ويمكنك الاستمتاع أثناء تناولك وجبة الطعام بإطلالة مدهشة عبر الزجاج في أعلى طابق على ارتفاع ١٧٤ مترًا.

 دوسلدورف , ألمانيا

مسرح العروض تونهال

مسرح العروض تونهال

هذا المبنى الدائري الجميل يعتبر أحد أهم المشاهد الثقافية في دوسلدورف حيث يقام به بشكل ثابت عدد كبير من العروض الموسيقية.

 دوسلدورف , ألمانيا

راينوفر

راينوفر

,هو عبارة عن كورنيش الذي يمتد على ضفاف نهر الراين، يمكن للزائر أن يمشي في هذا المسار أو إستأجار دراجة هوائية للإستمتاع بالمشاهد الجميلة لنهر الراين وما يحيطه.

 دوسلدورف , ألمانيا

نورد بارك

نورد بارك

نورد بارك أو الحديقة الشمالية هي حديقة ضخمة على ضفاف نهر الراين، وهي بمثابة مهرب لسكان مدينة دوسلدورف من حياة المدينة الصاخبة، للإستمتاع بهدوء المكان وجمال الطبيعة.

 دوسلدورف , ألمانيا

مبنى البلدية

مبنى البلدية

مبنى بلدية دوسلدورف يتواجد في قلب البلدة القديمة، وأحد أقدم مباني المدينة. أمام المبنى توجد ساحة كبيرة الماركتبلاتز حيث يتواجد بها العديد من المقاهي والبارات ويقام في هذه الساحة العديد من العروض الموسيقية والمهرجانات.

 دوسلدورف , ألمانيا

متحف كونستال دوسيلدورف

متحف كونستال دوسيلدورف

يعتبر متحف كونستال دوسيلدورف أحد أقدم وأشهر متاحف المدينة، حيث تم تشييده في عام 1967 ليكون أهم وجهات السياح الذين يقومون بزيارة دوسيلدورف.

 

البلدة القديمة

البلدة القديمة

تعكس البلدة القديمة لمدينة دوسلدورف الواقعة بين نهر الراين وجادة هاينرش هاينه الماضي العريق للمدينة من خلال أبنيتها القديمة وشوارعها وأزقتها الضيقة النابضة بالحياة اليومية والثقافية والفنية والمطاعم، تعتبر البلدة القديمة وجهة سياحية هامة جدًّا تستقطب السياح نظرا لمعالمها الت


1