Back to the list

هامبورغ

Hamburg HH DE

إحصل على الإتجاهات

مدينة هامبورغ

همبورغ هي مدينة كبيرة في ألمانيا وإحدى الدول الـ 16 المؤلفة لها، وهي واحدة من ثلاث مدن-دول في ألمانيا إلى جانب برلين وبرمن. تُعتبر همبورغ ثاني مدن ألمانيا بعد برلين ويسكنها أكثر من 1.8 مليون نسمة، وهي سادس مدن الاتحاد الأوروبيّ عددًا.

وتتميّز همبورغ بكونها مدينة متعددة الثقافات ومدينة مهاجرين بجدارة، حيث يشكل غير الحاملين للجنسية الألمانية 15% من سكانها، ربعهم من الأتراك، حيث تشكل الجالية التركية فيها ثالث أكبر جالية تركية في ألمانيا.

وتقع همبورغ في الأماكن الأولى من قائمة أكثر مدن ألمانيا سياحة، وهي معروفة بوجود حي "المصابيح الحُمر" فيها أسوة بأمستردام، وهي المدينة الألمانية الوحيدة التي تحوي مثل هذا الحيّ.

كنيسة سان ميشيل

كنيسة سان ميشيل

تقع كنيسة سان ميشيل في جنوب مدينة هامبورغ وعلى مقربة من نهر الإلبه ومن ميناء هامبورغ. وتعتبر الكنيسة من أهم معالم ورموز المدينة، وقد تم بنائها في عام ١٦٠٦ بحسب نمط البناء الباروكي الذي يعتبر الأجمل من نوعه في منطقة شمال المانيا.

 هامبورغ , ألمانيا

كنيسة سان نيقولا

كنيسة سان نيقولا

بُنيت كنيسة سان نيقولا في عام ١١٩٥ وهي اليوم عبارة عن كنيسة مهدمة، ولكن برجها الذي تشتهر به ما زال قائمًا ويبلغ ارتفاعه ١٤٧ مترًا، ليجعلها ذلك ثالث أطول كنيسة في ألمانيا. وتتميز كنيسة سان نيقولا بروعة هندستها المعمارية رغم مرور السنين والأضرار التي لحقت بها.

 هامبورغ , ألمانيا

المقبرة اليهودية

المقبرة اليهودية

تعتبر المقبرة اليهودية في هامبورغ من أهم وأكبر المقابر اليهودية في العالم. حيث أن أغلب أصحاب القبور في هذه المقبرة هم من اليهود الذين استوطنوا مدينة هامبورغ من أصول إسبانية وبرتغالية.

 هامبورغ , ألمانيا

مدينة التخزين

مدينة التخزين

هي عبارة عن منطقة جمركية حرة بنيت في أواخر القرن التاسع عشر، وتتميز ببناياتها المُنشأة على أطراف القنوات من الطوب الأحمر ذات ارتفاع يقارب السبعة طوابق، عدا عن ترابط الجسور الصغيرة التي تربط بين شوارعها الضيقة. مما يعطيها رونقًا وجمالًا خاصًا.

 هامبورغ , ألمانيا

كنيسة سان بطرس

كنيسة سان بطرس

تم بناء كنيسة سان بطرس في عام ١٤١٨ على الطراز القوطي، وتمتاز الكنيسة بجمال هندستها المعمارية  وبمقابض أبوابها التي صنعت على شكل أسود برونزية لتكون أقدم الأعمال الفنية في مدينة هامبورغ الألمانية. 

 هامبورغ , ألمانيا

حديقة الحيوانات هاجينبك

حديقة الحيوانات هاجينبك

تعتبر حديقة الحيوانات هاجينبك أول حديقة لا تكون فيها الحيوانات داخل أقفاص، وقد أفتتحت بشكل رسمي في العام 1907 على يد كارل هاغنبيك، والذي كان قد طور مجموعة الحيوانات التي جمعها والده كارل هاغنبيك الأب من قبل. 

 هامبورغ , ألمانيا

مينياتور وندرلاند

مينياتور وندرلاند

مينياتور وندرلاند هي عبارة عن نموذج من المناطق الألمانية وأخرى شهيرة بالعالم بنيت بطريقة رائعة على يد التوأمين غيريت وفريدريك براون، بحيث يشق هذه النماذج المصغرة سكة حديدة بطول 12.000 متر لتكون الأكبر في العالم. وتحتوي مينياتور وندرلاند على نماذج للعديد من الأماكن في العالم مثل المانيا، جبال الألب، اسكندنافيا، النمسا، سويسرا وأمريكا.

 هامبورغ , ألمانيا

مبنى البلدية

مبنى البلدية