امستردام

52.3702157 / 4.89516789


وتعتبر مدينة أمستردام من أكبر المدن الهولنديّة السياحيّة من حيث عدد السكان، وتقع في الجهة الغربيّة من هولندا، تحديداً في مقاطعة شمال هولندا، وتعدّ من أكبر التجمعات الحضريّة على مستوى أوروبا ككل، فهي تضم أقدم البورصات في العالم، وتتميز مدينة أمستردام باحتوائها على العديد من الأماكن السياحيّة التي تجذب أعداداً كبيرة من السياح من مختلف أنحاء العالم، مثل:

متحف فان غوخ، ومتحف ريكز، وغيرها الكثير من الأماكن السياحيّة.


 

أجمل وأشهر مطاعم وكافيهات امستردام

1 _ “مقهى تي سمول” يرجع تاريخ إنشاءه إلى عام 1786 وهو بذلك يعد من أقدم المقاهي في أمستر دام.
2 _ “مطعم دي كاس” تناول طعامك المفضل في حضن الطبيعة والنباتات الجميلة.

3 _ “مقهي جايز بفتر” ويشتهر هذا المقهى بأن كل شئ يقدم فيه “لارج سايز” أي ذو حجم كبير من فناجين وكعكات متنوعة رائعة المذاق.
4 _ “مطعم أكبر الهندي” وهو مطعم تقدم فيه المأكولات مطابقة للشريعة الإسلامية ويشتهر بالبهارات والتوابل الهندية اللذيذة.
5 _ “مطعم الكوكب الأخضر” وهو مطعم لمن لا يفضلوا أكل اللحوم ويأكلون الوجبات النباتية فقط ويقدم عليه كل النباتيين.

6 _ “مطعم ان راوت ” من أكثر المطاعم المميزة فى تقديم الوجبات الفرنسية ومن أكثر المطاعم التى يلجأ لها السياح وهو أحد أكثر الأماكن الشعبية فى امستردام لتقديم المأكولات الفرنسية.
7 _ “مطعم برغر بار” هو مطعم شعبى ومشهور ويعرف بأسعاره المنخفضة وأكلاته المميزة.

8 _ “مطعم بروست المميز” انه مطعم مميز فى امستردام ويحبوه الكثيرون ويقدم الوجبات بكميات مرضية ومذاق أكلاتهم مميزة ومعروف جيداً فى امستردام.

9 _ “مطعم دى اورينت ” هو المطعم المشهور بالأكل الاندونسيى الذى يقدمة بشكل جذاب ومميز وهو من اقدم المطاعم فى امستردام

10 _ “مطعم سارى سيترا ” من أكثر المطاعم المشهورة وهو مطعم اندونسيى من أكثر المطاعم المتألقة فى امستردام يقوم بتقديم أفضل أنواع الأطعمه الإندونسية.

11 _ “مطعم لا مارجاريتا ” هو مطعم كبير يستضيف العديد من الأشخاص ذو الأذواق المتعددة ويوجد به جميع أنواع الطعام ويوجد هذا المطعم بالقرب من سوق الأزهار.

12 _ “مطعم لوس لاتينوز” هذا المطعم الرائع هو من أكثر المطاعم المتخصصة فى اعداد اللحوم بجميع أنواعها وأشكالها ويقدم أفضل الأكلات المجهزة من اللحوم عن جميع المطاعم الأخرى وهو من أكثر المطاعم لعشاق الأكلات اللاتينية.
13 _ “مطعم دوزا” مطعم دوزا الهندى من أكثر المطاعم المميزة يقوم بعمل أفضل الأطعمه الهندية وتكون لأطعمته نكهات مميزة ويعرف بأكلاته المميزة والمشهورة فى امستردام.

14 _ “مطعم نام تن” يعتبر أفضل طعام صينى يوجد فى هذا المطعم فهو الخيار الأول لعشاق الأكلات الصينية ويلجأ اليه كل السياح الصينيين ويقدم أفضل الوجبات المميزة الصينية المحببة للجميع.

15 _ “مطعم ديميتريج” فهو مطعم لكل عشاق المخبوزات يقدم أفضل المخبوزات والفطائر والمقبلات اللذيذة بحشوات مختلفة ومميزة لكل عشاق المخبوزات المميزة.

16 _ “مطعم حلال فود ” وهو المطعم العربى الوحيد المشهور جداً فى امستردام يقدم ألذ وأطعم المأكولات وأسعاره معقولة تعتبر أغلى وجبة فى هذا المطعم لا تتعدى 10 إلى 12 يورو وهو من أكثر المطاعم الذى يلجأ اليها الكثيرون ، فإذا كنت تفكر في السياحة في امستردام ننصحك بزيارته.


التنقل بالدراجات في امستردام


يوجد فى امستردام استخدام أعداد كبيرة من الدراجات وهى أكثر مدينة حول العالم تستخدم الدراجات الهوائية ويوجد حوالى 1.2 مليون دراجة فى امستردام ولكن السرقات للدراجات منتشرة الكثيرون يستخدمون الدراجات الهوائيه لصغر حجم امستردام وصغر حجم شوراعها.