اهم الاماكن السياحية في هولندا

NL


القصر الملكي

يقع القصر الملكي الهولندي في منتصف امستردام ، ويعتبر هذا القصر بمثافة متحف أثرى في هولندا.

كان يستخدم قديماً كامكان لممارسة القضاة أعمالهم الرسمية ، أما البناء فكان في القرن السابع عشر.  .

أصبح يستخدم كمتحف مفتوح للزوار مع إقامة الحفلات الرسمية به ، كما تقام به أيضاً الحفلات الملكية وتقديم الجوائز.

متحف رجكس

من المتاحف التى يطلق عليها المتاحف الذهبية طبقاً لأهمية هذا المتحف الرائع والمدهش حيث أنه يحتوى على العديد من اللوحات الفنية والهولندية التى ترجع إلى العصر الذهبى.

يعتبر المتحف من اهم الاماكن السياحية في هولندا خصوصاً عند محبي وعشاق الفن الهولندى فهو يعتبر ثقافة هولندية أثرية يحتذى بها.

حديقة حيوان ارتز

تعتبر أكبر وأعرق وأقدم حديقة حيوان في أوروبا بوجه عام حيث أن هذه الجديقة تحتوي على أشجار قديمة تعود لسنين طويلة يبلغ عدد هذه الأشجار حوالي مائتي شجرة مختلفة الفصيلة وهى أشجار قابلة للإنقراض.

تحتوى الحديقة أيضاً على 700 حيوان مختلف الأنواع والأجناس ، ويوجد بها أيضا بها عدة مباني مميزة مثل :

  • مبنى المكتب.
  •  المتحف الكبير.
  • متحف الأسماك.

كل هذا بداخل الحديقة ، وتعتبر هذه المباني مباني أثرية قديمة للغاية لذلك أصبحت هذه الحديقة إحدى الآثار والمعالم الهامة في هولندا ، وأحد أجمل معالم السياحة في هولندا التى لها موقع خاص في قلوب الهولنديين.

مواعيد عمل الحديقة ورسوم الدخول

  • من التاسعة صباحاً حتى السادسة مساءً.
  • رسوم الدخول للبالغين : 14.50 إلى 15 يورو.
  • كبار السن {فوق 65} : 13.50 إلى 14 يورو.
  • الأطفال {3 – 9} : 11.00 إلى 12 يورو.

كما يوجد خصم خاص للعائلة التى تصل عدد أفرادها عشرين فرداً ، علماً أن هذه الرسوم تطرأ عليها تغيرات طفيفة.

متحف نيمو

من المتاحف التى تحمل كل معانى المغامرة حقاً ، هذا المتحف الفريد من نوعه الذى يقدم العديد من البرامج الشيقة والمحببة لجميع الأطفال مع اختلاف أعمارهم حيث أنه يسمح للطفل بتناول التجربة داخله ليكتسب الخبرات والمهارات اللازمة لتنمية قدراته حيث أن به العديد من الأنشطة مثل :

  • المختبرات الكيميائية.
  • قاعات العرض الإعلامية.
  • فقعات الصابون العملاقة.
  • تجارب تفكيك القطع الإلكترونية.

لذلك يعتبر المكان محبوب جداً للأطفال بصفة خاصة  وهو أحد الخيارات الرائعة لراغبي السياحة في هولندا وتحديداً الأسر.

يوجد به العديد من المطاعم ويمكن للزائر أيضاً أن يأخذ الطعام الخاص به من المنزل معه إلى داخل المتحف.

يعتبر المتحف أكبر المراكز العلمية المتواجدة على أرض هولندا الساحرة ، أما ما يميزه معمارياً هو شكل الذي يشبه السفينة.

مواعيد عمل المتحف

  • من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً

قنوات أمستردام

أحد أجمل معالم السياحة في امستردام بشكل خاص وهولندا بشكل عام إن لم تكن أجملها ، تحتوي هذه القنوات المائية على حوالي 25 بالمائة من مساحة مدينة امستردام.

نظراً لإستحواذ هذه القنوات على  مساحة كبيرة جداً من امستردام فإن أكثر اعتمادهم في المدينة على القوارب المائية التى تضفي المزيد من الجمال على مدينة امستردام البديعة.

يوجد بها العديد من القوارب  مثل  :

  • قوارب المجاديف.
  • القوارب الكهربائية.

ويمكنك الإختيار من بينها في حال رغبت في أخذ جولة في هذه القنوات الساحرة.

فوندل بارك

من أجمل الحدائق الموجودة في هولندا حيث تتميز بموقعها الممتاز ، كما تحتوي على مسرح مهم جداً به خمسة عروض تعرض خلال أيام الأسبوع ، كما تقدم العروض والحفلات الموسيقية الهامة على هذا المسرح الرائع.

متنزه فوندل بارك مكان رائع للغاية يجذب اليه الكثير من السياح بوجه عام والزوار المحليين نظراً لجماله الأخاذ الذي يحبس الأنفاس.

عند دخول المنتزه فا أنت بالطبع تدخل إلى عالم آخر من خيال ، وحديثي عن هذا المكان لن يفويه حقه أترك لكم الحق عند زيارته.

رامبرندبلين

من المتاحف المعروفة والمشهورة في هولندا ، هذا المتحف كان في بداية الأمر سوق للزبدة إلا أنه الآن أصبح متحفاً بعد ما تم زيادة عدد الأسواق والمقاهي فيه فأصبح من أكثر الأماكن التي تنبض بالحياه في هولندا خصوصاً في الليل ، وسمى بذلك الاسم نسبة  إلى الرسام الشهير رامبرندت فان ريغن.

جوردان

هى منطقة هامة وحيوية جداً في امستردام  ، وهى من الاماكن السياحية في امستردام التى تجذب اليها العديد من الزوار والسياح نظراً لإحتوائها على العديد من المعارض الفنية ومعارض الفن الحديث حيث أنها منطقة جذب لمحبي الفن بأنواعه.

هذا المكان كان في بداية الأمر منطقة سكن للعمال المهاجرين إلا أنها أصبحت الآن كمتحف يجذب الكثير من السياح ، تم بناء المنطقة في القرن السابع عشر.

متحف فان جوخ

أحد أشهر معالم السياحة في هولندا وهو من المتاحف المشهورة عالمياً نسبة إلى الفنان العالمي المشهور فان جوخ الذى وضع به كل أعماله الفنية.

يقع المتحف وسط متحفين آخرين ، كما أن الوصول إليه سهل للغاية نظراً نظراً لمرور العديد من وسائل المواصلات به ، كما يوجد بالمتحف تسهيلات لذوى الإحتياجات الخاصة.

دام توسو

يقع متحف توسو في ميدان دام البديع ويمكن الوصول اليه سيراً على الأقدام من المحطة المركزية.

بجوار متحف توس العديد من المواقف الميسرة على السياح من أجل الوصول اليه حيث أن هذا المتحف من المتاحف الممتعة التى تحتوى بداخلها على تماثيل شمعية لشخصيات هولندية وأجنبية مشهورة.

حديقة كيوكينهوف

حديقة خلابة بكل ماتحتوية الكلمة من معنى ،  تتميز الحديقة بزهور حمراء تسمى زهور كيوكينهوف ، كما تمتلئ الحديقة بهذا النوع من الزهور الخلابة والرقيقة.

يأتى إلى الحديقة الكثير من السياح من كل مكان حيث تعتبر الحديقة من أشهر الحدائق عالمياً ، ومن أشهر وأجمل مناطق السياحة في هولندا نظراً لسحرها وجمالها الذي قل أن يوجد له مثيل.

تزهر الزهور بها في ثلاثة أشهر فقط من العام هي مارس وأبريل ومايو لذلك فإن الإقبال عليها في هذه الثلاثة شهور فقط أما باقى السنة فهى مقفولة.

عالم واليبي

مكان ممتع للغاية ومثير جداً بل إنه يعتبر من أكثر الأماكن  المثيرة عالمياً نظراً لإحتوائه على العديد من الألعاب الرائعة مثل لعبة السفينة الدوارة التى تتحرك بسرعة عالية جداً ، كما يعتبر المنتزه من أفضل الاماكن السياحية في هولندا وتحديداً لمن يذهبون في جولات سياحية أسرية.

شانس زانسي

إحدى المناطق القديمة للغاية والتى يوجد بها عدد كبير جدا من البيوت المنزلية والطواحين الهولندية التى يرجع بناؤها إلى مئات السنين وبالرغم من ذلك فإن البيوت تتمتع بهندسة معمارية فنية رائعة من خلال الجداران الخضراء والدقة مما جعل المكان تحفة معمارية فريدة للغاية.

قرية جيثورن

إن كنت تفكر في السياحة في هولندا ولم تقم بزيارة جيثورن فقد فاتك الكثير والكثير لعدم زيارة هذه القرية الجميلة جداً التى تتمتع قنواتها المائية ، وقواربها الصغيرة.

المتعة الكبرى عندما تستأجر قارب وتذهب في نزهة بين قنوات القرية مستمتعاً بصوت العصافير الندي وصوت خرير المياه الجميل ، حقاً إنه شعور لا يضاهى ، أترككم مع فيديو للقرية.