هولندا

NL


هولندا هي دولة تأسيسية تشكل الجزء الأوروبي من مملكة الأراضي المنخفضة التي تتكون رسمياً من جزء أوروبي يضم اثنتي عشر مقاطعة، وتقع شمال غرب أوروبا، وجزء كاريبي يتكون من ثلاث جزر في البحر الكاريبي بأميركا اللاتينية

 

العاصمة: أمستردام

رمز الاتصال: ؜+٣١

المساحة: ٤١٬٥٤٣ كم²

العملة: يورو

عدد السكان: ١٧٫٠٢ مليون (٢٠١٦) 

اللغات الرسمية: لغة هولندية، لغة فريزية، بابيامنتو


بماذا تشتهر دولة هولندا

الأزهار

تشتهر دولة هولندا بزراعة الأزهار المتنوعة، حيث يوجد في هولندا كل أنواع الزّهور، وتعتبر زهرة التوليب الملونة والزنبق من أشهر أنواع الزهور في هولندا، فالسياح يتمتعون بالمنظر الرائع للزهور في فصل الربيع بالإضافة إلى رائحتها العطرة، ويعود سبب تنوع الزّهور في هولندا إلى كونها غنية بالمياه والأراضي الخضراء، بالإضافة إلى قيام الهولندي كلوسيوس الذي كان مغرماً بالزهور وخصوصاً أزهار التوليب، بزراعة هذه الأزهار في هولندا، حيث قام بإحضار جميع أنواع الزهور من دول مختلفة حول العالم وزرعها، ونتيجة هذا التنوع، تعتبر هولندا من أكثر الدّول التي تصدر الزهور على مستوى العالم، كما تعتبر زراعة الورود من أكثر أنواع التجارة التي تقوي الاقتصاد الهولندي.

الطّواحين
تشتهر دولة هولندا بكونها بلد الطّواحين؛ بسبب وجود الكثير من القنوات المائية فيها، فأينما وجدت قناة مائية توجد الطّواحين عندها، وهذا أمر مميز جداً في جميع المدن في هولندا.

 البقر الهولندي الحلوب

 تؤثر خصوبة الأراضي الهولندية بشكل إيجابي في تنمية الثّروة الحيوانية فهولندا تتميز بالبقر الهولندي الحلوب، بالإضافة إلى صناعة كافة منتجات ومشتقات الحليب البقري.

مدينة مادورودام

 المشهورة جداً بكونها مدينة على هيئة دولة هولندا إلا أنها مصغرة الشكل، حيث يوجد فيها كل ما تشتهر به هولندا، ولهذا تعد من التحف الفنية الهولندية الشهيرة .

المحاصيل الزراعية

تتميز هولندا بكونها بلداً زراعياً، فالاقتصاد يعتمد على الزراعة أكثر مما يعتمد على الصناعة، حيث تتنوع المحاصيل الزراعية في هولندا والتي تعتبر كروم العنب من أشهرها.

صيد السمك

نظراً لكون هولندا دولة ساحلية ولكونها تطل على البحر، فتتميز بصيد الأسماك التي تعتبر من الموارد الهامة في الاقتصاد الهولندي، بالإضافة إلى التجارة بتعليب الأسماك والمأكولات البحرية المتعددة.