القصر الملكي في أوسلو

1 Slottsplassen Sentrum

إحصل على الإتجاهات

يقع القصر الملكي Royal Palace، ومقر إقامة العائلة المالكة، على تلة بيليفو، في نهاية الشارع الرئيسي في مدينة اوسلو كارل يوهان، ويعتبر القصر من أهم مباني البلاد، ومن اهم معالم السياحة في النرويج ورمز هام في التاريخ النرويجي.

بدأ بناء القصر في عام 1824، واستمرت أعمال البناء 20 عامًا، وأول ملك نرويجي سكن فيها كان الملك أوسكار الأول، وذلك قبل تتويجه في عام 1849م.

 

 

 

أنشطة يمكنك القيام بها

• يمكنك بدايةً الاستمتاع بجولةٍ في أرجاء مدينة أوسلو، وصولًا إلى شارع كارل يوهان الذي يتضمن العديد من العروض والمرافق الممتعة.

 

القصر الملكي في مدينة أوسلو النرويج

 

• وحين تصل القصر، يمكنك شراء تذكرةٍ لجولة داخلية، أو الاستمتاع بحدائقه الخلابة التي تضم التماثيل والبحيرات والجسور وسط الطبيعة الساحرة.

 

القصر الملكي من افضل اماكن السياحة في أوسلو

 

• ثم يمكنك دخول القصر الملكي اوسلو في إحدى الجولات الإرشادية، والتي تتضمن العديد من المرافق التي تضم التحف والتماثيل والثريات الضخمة الخلابة.

 

قاعة القصر الملكي في أوسلو

 

• كما يقدم القصر جولاتٍ في قاعة أوسكار الخلابة، والتي تشمل ثلاثة طوابق في المبنى التاريخي الساحر، الذي يضم أجمل الديكورات.

 

قاعة أوسكار في القصر الملكي في أوسلو

 

• وتتضمن قاعة أوسكار مقهى الملكة جوزفين، حيث يمكنك تناول وجبة غداء ملكية لذيذة، وهو مفتوحٌ للعامة خلال أوقات العمل الرسمية.

• بعد الانتهاء من جولة القصر، يمكن للزوار زيارة متجر الهدايا الذي يتضمن العديد من القطع التذكارية الملكية وكروت المعايدة والكتب.

• ثم انهي جولتك بحضور عرض تغيير الحراس الذي يتضمن عرضًا لمسيرة الحراس مع تفقد معداتهم وأسلحتهم، ويستغرق حوالي 40 دقيقة.

 

تغيير الحراس في القصر الملكي في أوسلو

 

أوقات العمل

يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 17:00 مساءً، باستثناء يوم الجمعة حيث يتأخر استقبال الزوار حتى تمام الساعة 12:00 ظهرًا.

 

أسعار الدخول

للكبار 14,56 يورو.

لكبار السن والأطفال ما بين 3 إلى 12 سنة 11,32 يورو.

مجاني لمن هم دون 3 سنوات

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الرسمي