أخبار من النمسا

أخبار من النمسا

أضيف بتاريخ ٠٥/٢٩/٢٠٢٠
قارمني 1


 

Flowers at the Alm © Österreich Werbung

 

آخر المستجدات حول فيروس كورونا

بدأت النتائج الإيجابية للإجراءات الاحترازية التي طبقتها الحكومة النمساوية الإتحادية إلى جانب انضباط النمساويين، بالظهور بشكل واضح. وفيما تستمر أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد بالانخفاض بشكل مستمر، فإنه أصبح بالإمكان التخفيف من الإجراءات المطبقة للحد من إنتشار الفيروس وذلك على خطوات متلاحقة.

تقوم النمسا بالتحضير لعملية الانفتاح بطريقة تدريجية، آمنة وقيد المراقبة. بدأ القطاع التجاري والخدماتي بالعودة لمزوالة العمل تدريجياً منذ منتصف شهر إبريل (نيسان). وتبعه في ذلك قطاع تقديم الأطعمة بما في ذلك جميع المطاعم في 15 مايو (أيار)، ولاحقاً ستعيد منشآت الإقامة افتتاح أبوابها في نهاية الشهر الحالي.

اضغط على "إقرأ المزيد" للحصول على آخر المعلومات المتاحة حالياً مع الإجراءات المقررة للفترة القادمة. تعكف الحكومة النمساوية الإتحادية حالياً على توفير تفاصيل إضافية - تعتمد هذه التفاصيل على مجريات الأمور وتطورها. تبقى سلامة ضيوفنا، مضيفينا ومواطنينا في طليعة أولوياتنا خلال جميع المراحل.

نتطلع قدماً لاستقبالكم مجدداً في القريب العاجل، لكن في الوقت الراهن: حافظوا على إيجابيتكم وابقَوا بصحّة جيدة!


توافر فحوص "بي سي آر" الخاصة بالكشف عن كوفيد-19 في مطار فيينا
 
تتوافر فحوص "بي سي آر" داخل مبنى مطار فيينا - لن يضطر المسافرون للبقاء لفترة حجر صحي إن كانت نتائجهم سلبية
أصبح السفر عبر مطار فيينا أكثر أماناً وسهولة بفضل مجموعة الضوابط التي اتخذتها الحكومة. وفقاً للقوانين السارية، فإنه يتوجب على القادمين عبر مطار فيينا في الفترة الراهنة إما إبراز شهادة طبية لا يزيد عمرها عن أربعة ايام تُثبت عدم إصابة حاملها بفيروس كوفيد-19، أو البقاء لمدة 14 يوماً في الحجر الصحي. بدءاً من تاريخ 4 مايو (أيار)، أصبح بإمكان المسافرين الحصول على تقرير طبي بشكل سريع وسهل من خلال الخضوع لفحص "بي سي آر" في مبنى مطار فيينا. يستغرق الحصول على نتائج الفحص مدة تتراوح بين الساعتين إلى ثلاث ساعات فقط. إن جاءت نتيجة الفحص سلبية، سيُعفى المسافرون من فترة الحجر الصحي الإلزامية في النمسا والتي تمتد لأسبوعين. لا تنحصر خدمة إجراء الفحص على المسافرين فقط، بل هي متاحة لجميع المهتمين.

بفضل هذه الطريقة، فقد أصبحت رحلات الطيران أكثر أماناً وسهولة، بغض النظر إن كانت تتعلق بالسفر بغرض الأعمال أم كانت لشأن طارئ فيما يتعلق بالطائرات المتوافرة عند الطلب ضمن قطاع الطيران بشكل عام، إلى جانب رحلات الذهاب والعودة المُجدولة إلى وجهات محددة حالياً من خلال مركز الطيران العام.