فيينا - المدينة الأكثر خضرة في العالم

أضيف بتاريخ 08/08/2022
قارمني

فيينا - المدينة الأكثر خضرة في العالم

فيينا - المدينة الأكثر خضرة في العالم

لا مدينة تنافس فيينا في مجال غطائها الأخضر: احتلت فيينا مركز الصدارة بين 100 من مدن العالم الرئيسة حيث حازت على أعلى ترتيب في "أكثر 10 مدن خضرة في العالم لعام 2020".

مستوى جودة حياة مرتفع وفق الخبراء

"فيينا، فيينا، وحدك / ستكونين مدينة أحلامي دائما." هذه هي ترجمة كلمات أغنية فينيية شهيرة تغنت بالشِعر ما أكدته رسمياً شركة استشارية أمريكية-كندية: فيينا هي مدينة رائعة تتميز بمستوى جودة حياة مرتفع جدا - فيينا هي المدينة الأكثر خضرة في العالم. يأتي ذلك التأكيد الإيجابي الثاني لصالح فيينا في دراسة إحصائية عالمية، حيث تم اختيار فيينا بالتصويت كأكثر مدينة ملائمة للعيش في العالم لعشر سنين على التوالي.

تم تقييم أكثر من 100 مدينة من ناحية الحدائق، الأماكن الخضراء العامة، استخدام الطاقة المتجددةة، نوعية الهواء، المواصلات العامة، وما توفره الأسواق من منتجات إقليمية لتكون أهم معايير التصنيف.

تجدون على هذه الصفحة معلومات عن طبيعة فيينا الغناء.

إطلالة على فيينا

المدينة المزهرة: "إحساس فيينا" الشهير

فيينا مدينة الجمال. تصطف فيها المباني الرائعة التي تعود للعصر الباروكي والقرن التاسع عشر والعمارة المذهلة من العصر الإمبراطوري على جانبي طريق رينغ وكأنها حبات لؤلؤ في عقد أنيق. لكن أجواء التي تخطف الألباب يمكن اختبارها بأبهى حللها في الواحات الخضراء التي

دائماً ما يقع الزوار بحبها من النظرة الأولى.


رئة فيينا الخضراء

حديقة دونواوين الوطنية

حديقة دونواوين الوطنية

Austrian National Tourist Office / Georg Popp

media_content.tooltip.skipped

متنزه الدانوب أوين الوطني Donau-Auen National Park

يساهم متنزه الدانوب أوين الوطني، في تنظيم الحالة المناخية للمدينة الكبيرة ويحفظ بيئة الأراضي الطبيعية الرطبة في أوروبا الوسطى، وهو يمتدّ على مساحة 9615 هكتاراً ويتكون من الغابات الخصيبة بنسبة 65%، ومن السهول بنسبة 15%، في حين تحتلّ المسطحات المائية ما نسبته 20% من مساحته.

وهنا، فإن نهر الدانوب الذي لا يزال يتدفق بحرية كاملة يُعتبر شريان الحياة للكثيرين، كما يشكّل قوة ديناميكية وإبداعية مهمة، بما يتيحه من وفرة وأرضية خصبة، تسمح للمحميات الطبيعية بأن تضمن حماية العديد من الأنواع المهددة بالانقراض.