حديقة ريتيرو مدريد اسبانيا

ES مدريد M

إحصل على الإتجاهات

أحد أكبر الجدائق العامة في مدينة مدريد العاصمة، تقع حديقة ريتيرو مدريد Buen Retiro Park الخضراء في وسط مدينة مدريد الأسبانية بالقرب من بويرتا دي الكالا، تبلغ مساحتها 1400 كيلومترًا.

تعتبر من الاماكن السياحية في اسبانيا مدريد

 

حديقة ريتيرو في مدريد اسبانيا

 

وهي معروفة باسم  بالاسيو دي كريستال ديل ريتيرو ، أنشئت الحديقة في أواخر القرن التاسع عشر وقد صمم معظمها على الطراز القوطي وتعد من وجهات السياحة في مدريد الأكثر شعبية وهي مليئة بالمتاحف الجميلة مثل متحف برادو .

 

حديقة ريتيرو مدريد اسبانيا

 

تُعد الحديقة موطنًا لأكثر من خمسة عشر ألف شجرة والعديد من الزهور بالإضافة إلى شجرة السرو الصنبورية والتي يُعتقد أنها أقدم شجرة في إسبانيا حيث يُقدر عُمرها بنحو 400 عام.

 

حديقة ريتيرو مدريد في اسبانيا

 

أنشطة للقيام بها في حديقة ريتيرو مدريد

• التجول في الحديقة الواسعة والتمتع بالمشاهد الطبيعية الخلابة من حولك حيث الأشجار الخضراء في كل مكان والنوافير الجميلة، ستستمتع بالهواء المنعش النقي والاستلقاء على العشب.

 

حديقة ريتيرو من اجمل حدائق مدريد

 

• زيارة المعالم الأثرية القديمة والتي تقع ضمن أملاك الحديقة مثل قصر ريتيرو، وقصر فيلاسكيز والتعرف على تاريخ انشاء الحديقة.

 

حديقة ريتيرو من اجمل حدائق اسبانيا مدريد

 

• إلى جانب أن الحديقة مكان جميل للتنزه والاسترخاء وقضاء أجمل الأوقات العائلية فهي تنظم على مدار العام عدد  من العروض الفنية والمعارض وأيضًا الاحتفالات وعروض الألعاب النارية الرائعة ويقام فيها معرض للكتاب سنويًا يأتي إليه المئات من الزوار.

• يمكنكم زيارة البحيرة الاصطناعية والجلوس بقربها، وقضاء أوقات مسلية مع أطفالكم في البحيرة على مركب صغير ملون.

 

حديقة ريتيرو من اجمل اماكن السياحة في مدريد

 

• لعشاق رياضة المشي والتنزه بين الأشجار في هذه الحديقة الفريدة حيث تجمع بين العراقة و التداخل ما بين العمارة والطبيعة ستحب المشي في الممرات المزينة بالورود والأشجار والمنحوتات الفريدة القديمة.

 

حديقة ريتيرو من اجمل معالم السياحة في مدينة مدريد

 

• خلال وقتك المخصص لزيارة الحديقة عليك تحضير كاميرتك لالتقاط عشرات الصور الفوتوغرافية الجميلة للأماكن الأثرية والتماثيل و نوافير المياه والقصور والأشجار والأزهار.

 

حديقة ريتيرو مدريد

 

ساعات العمل

مواعيد الصيف (ابريل إلى سبتمبر) من الساعة 6:00 صباحاً حتى الساعة 12:00 ليلاً.

مواعيد  الشتاء (اكتوبر إلى مارس) من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 22:00 مساءً.