Back to the list

Shinjuku Gyoen National Gardenحديقة شينجوكو جيوين

8321 km

11 Naitōmachi Shinjuku-ku


قع حديقة شينجوكو جيوين Shinjuku Gyoen على امتداد منطقتي شينجوكو وشيبويا من مدينة طوكيو ، ويعود تاريخ إنشائها إلى القرن 17م وهي من اجمل الاماكن السياحية في اليابان

وقد كانت الحديقة مقرًا لعائلة نايتو التي كانت من دوقات فترة الإيدو الراقية، ثم أصبحت تحت إدارة وكالة الأسرة الإمبراطورية.

وقد تدمرت معظم أرجاء الحديقة من قِبل الغارات الجوية خلال المراحل الأخيرة للحرب العالمية الثانية، ثم أعيد بناؤها بعد الحرب.

وافتتحت الحديقة أبوابها للجمهور باسم الحديقة الوطنية الإمبراطورية شينجوكو في عام 1949م، وكانت مقرًا لطقوس الجنائز الإمبراطورية حتى عام 2001م.

 

 

أنشطة يمكنك القيام بها

• يمكنك التجول سيرًا على الأقدام في الحديقة، حيث يتوفر مساحاتٍ شاسعة لمحبي رياضتي المشي والركض، ومحبي التقاط الصور لطبيعتها الخلابة.

 

 

• كما يمكنكم القيام بنزهة عائلية أنت وأطفالك وسط طبيعة الحديقة التي تخطف الأنفاس، والتي تضم العديد من أنواع الأشجار الملونة.

 

 

• ولابد لكم من زيارة حديقة النهج الفرنسية التي تحتوي على طريق أشجار الجميز الذي يصبح بألوان النار في فصل الخريف، كما تضم الحديقة منطقة المناظر الطبيعية الإنجليزية التي تستحق زيارتكم، حيث المروج الواسعة المفتوحة، والتي يحيط بها أشجار الكرز الجميلة.

 

 

• ويمكنكم الاستمتاع بمشاهد برك الماء الخلابة، حيث يوجد عدة برك ماءٍ محاطة بالأشجار في الحديقة، والتي تقع في جميع أرجائها.

 

 

• ولابد لكم من زيارة معرض أزهار الأقحوان الذي يضم عدة أنواع منها وبألوانٍ مختلفة وجذابة، والتي يتم عرضها بأسلوب رائع.

 

 

• ولا تنسوا المرور بمطعم الحديقة لتناول وجبة عائلية لذيذة، حيث يقدم أشهى الوجبات اليابانية التقليدية، وبعض الوجبات العالمية، والعصائر والمرطبات.

 

 

أسعار الدخول

للكبار 200 ين، أي ما يعادل 1,78 دولار أمريكي.

للأطفال ما بين 5 و17 سنة 50 ين، أي ما يعادل 0,44 دولار أمريكي.

 

أوقات العمل

يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى 4:30 مساءً،

آخر موعد لدخول الحديقة هو تمام الساعة 4 مساءً

أيام الإثنين عطلة الحديقة الأسبوعية.