Back to the list

National Museum of Western Art

83 9 Uenokōen


تم افتتاح حديقة حيوان أوينو Ueno Zoo في عام 1882م في مدينة طوكيو وهي أقدم حديقة للحيوانات في اليابان وتبلغ مساحتها 14,3 هكتارًا.

والحديقة جزء من متنزه أوينو في حي تايتو، ويضم إلى جانبها بعض عوامل الجذب السياحي الأخرى كالمتاحف.

وأتت فكرة الحديقة بدايةً كمكان للمتحف الوطني للتاريخ الطبيعي لعرض الحيوانات، ثم أصبحت حديقة مستقلة قبل أن يتم ربطها بالمتنزه.

وتحتضن الحديقة أكثر من 3,000 حيوان تمثل بمجموعها أكثر من 400 نوع، وهي من معالم السياحة في اليابان والوحيدة التي تتميز بهذا التنوع.

كما تتميز حديقة حيوان أوينو ، إلى جانب التنوع الحيواني، بمرافقها العديدة وطبيعتها النباتية، إلى جانب قطارها المعلق والمعبد الذي يتألف من خمس طوابق.

 

 

أنشطة يمكنك القيام بها

• تتميز الحديقة بأنثى حيوان الباندا العملاقة شينسين التي تحتضنها، والتي سيفرح أطفالك كثيرًا برؤيتها وصغيرتها شان شان أثناء استحمامها وإطعامها.

 

• وستشعر بالإثارة أنت وأطفالك أثناء زيارتكم لغابات الغوريلا، حيث يمكنكم الاقتراب منها ومن أطفالها بشكلٍ كبير، لتتمكنوا من التقاط الصور.

• كما يمكنكم رؤية النمور عن قرب، للاستمتاع بجمالها الخلاب وجمال محيطها الذي صمم خصيصًا ليناسب نمط الحياة الذي تحتاجه لمعيشتها.

• وقوموا بزيارة معبد الحديقة الذي يعود بناؤه لعام 1631م، والذي يتألف من خمسة طوابق، ويقع قربه مقهى يقدم الوجبات والمرطبات.

• ولابد لكم من الاستمتاع برحلة ركوب قطار الحديقة المعلق الذي يصل الجزء الشرقي بالجزء الغربي منها، والذي سيمنحكم رؤية أفضل لأرجاء المكان.

• ولا تنسوا زيارة مزرعة الحيوانات الأليفة، وهي المكان المفضل للأطفال، حيث يمكنكهم اللعب مع الأرانب والماعز والهمستر ومداعبتها عن قرب.

• كما يمكنكم مشاهدة أقفاص الطيور، حيث تحتضن الحديقة عدة أنواعٍ منها، مثل طيور البجع وأبو مركوب، وغيرها من الطيور الجميلة.

أسعار الدخول

للكبار ما بين 16 و64 سنة 600 ين، أي ما يعادل 5,33 دولار أمريكي.

كبار السن فوق 64 سنة 300 ين، أي ما يعادل 2,66 دولار أمريكي.

للأطفال ما بين 13 و15 سنة 200 ين، أي ما يعادل 1,78 دولار أمريكي.

مجانية لمن هم أقل من 13 سنة.

أوقات العمل

يوميًا من الساعة 9:30 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً، وآخر موعدٍ للدخول هو تمام الساعة 4 مساءً.