أكيهابارا

Akihabara Taitō Tokyo

إحصل على الإتجاهات

شارع الأوتاكوز أكيهابارا في اليابان 

6 نوفمبر,2016أضف تعليق

3003_03

2714462cd209e-6e75-49e6-9162-a5a558d1dacb_m

572c5a67e8ebe_572c5a5f3dd79_484674147

نبذة : 

اكيهابارا (باليابانية: 秋葉原) هو اسم لمنطقة في مدينة طوكيو تعرف أيضا باسم مدينة أكيهابارا الكهربائية 秋葉原電気街. تختصر كلمة أكيهابارا بالعامية اليابانية إلى أكيبا. وتبعد فقط مسافة 5 دقائق بالقطار عن محطة طوكيو الرئيسية.

اهميتها :

تكمن أهمية أكيهابارا بانها تحوي أكبر وأفضل مراكز الإلكترونيات وأجهزة الحاسوب والانمي على وجه الكره الأرضية. هذا بالإضافة أنها من أوائل الأماكن التي تظهر وتشاهد بها أحدث التكونولوجيا اليابانية. يزور أكيهابارا  العديد من المواطنين اليابانيون وكذلك الأجانب المتعلقين بالأجهزة والتكنولوجيا اليابانية.

تشتهر أكيهابارا بأنها مدينة تختص في المنتجات الإلكترونية، سواءً كانت حديثة أم مستعملة، كما أنها تتخصص أيضا في بيع الكثير من منتجات الأنمي و الأوتاكو . تباع اللإلكترونيات في شتى أنواعها في اكيهابارا، من الثلاجات والميكروويف إلى الكاميرات الصغيرة والجوالات الذكية. كما تعرف أكيهابارا أيضا بأنها تبيع منتجات لصناعة الروبوتات والآليات.

تاريخها :

في الاصل كانت أكيهابارا تقع خارج بوابة Sujikai-gomon (تعرف حاليا باسم جسر المانسيه) الذي كانت من إحدى بوابات إدو سابقاً، حيث كانت مدخلاً من منطقة اللإدو الشمالي والإدو الشمالي غربي. سكن الكثير من التجار والصناع والساموراي الفقراء في أنحائها في ذلك الوقت.

مواقع اكيهابارا الرئيسية : 

باللغة الإنجليزية (هنا)

باللغة اليابانية (هنا)

أشهر المتاجر في أكيهابارا :

3003_05

SOFMAP

تمتلك SOFMAP إثنا عشر متجرا حول أكيهابارا بالإضافة للمخزن الرئيسي .. ولديهم العديد من الفروع التي تتميز بأنواع المنتجات مثل منتجات أبل .. والاقراص المدمجة والألعاب , وايضا تتميز بالمنتجات المخفضة مثل اجهزة الكومبيوتر والكاميرات والأقراص المدكجة والبرمجيات .

3003_04

LAOX

تمتلك LAOX ثلاثة مخازن في اكيهابارا , بما في ذلك المتجر الرئيسي , ومحزن لبيع منتجات الهواتف النقالة , ولديهم فرع Musicvox المتخصص في الآلات الموسيقية , وايضا متجر Asobitcity المتخصص في الألعاب والأشياء ذات صلة بالألعاب .

3003_13

Yamada Denki

يمتلك متجر Yamada Denki مخزن واحد قط ويتخصص في اجهزة الكومبيوتر الشخصية , واكسسواراته والأجهزة الإلكترونية المنزلية

3003_07

Akky

Akky متخصصة في السلع معفاة من الضرائب وتدير اثنين من المحلات التجارية حول محطة اكيهابارا. Akky تبيع مجموعة متنوعة من المعدات الإلكترونية لاستخدامها في الخارج، بما في ذلك الكاميرات وأجهزة الكمبيوتر، وأجهزة التلفزيون، ومشغلات دي في دي والبرمجيات. بعض الفروع تحمل المواد المستخدمة أو تجديدها.

3003_08

Yodobashi Camera

افتتح متجر Yodobashi Camera الضخم عام 2005 وعلى خلاف المتاجر الأخرى فهو محطة لجميع الأجهزة الإلكترونية من اجهزة الكومبيوتر والألعاب والساعات والكاميرات

3003_14

Maid Cafes

مقهى الخادمة هو مقهى حيث الموظفات يرتدون زي الخادمات الفرنسيات , ويتم تقديم الطعام واللعب مع العملاء والتحدث معهم بطريقة محترمة جدا تهيئ للعملاء انهم اسياد المنزل , وفي مقهى home يقدم ايضا خادمات يتحدثون الإنجليزية , وهذه المقاهي لها شعبية كبيرة بين الرجال والنساء .

3003_32

Tokyo Anime Center

يوجد مركز انمي طوكيو في الطابق الرابع من مبنى UDX من اكيهابارا كروسفيلد .

وهو معرض له صلة بالأنمي حيث يستضيف الأحدث المتعلقة بالأنمي ويحتوي على محل لبيع ألعاب الأطفال والقرطاسية والهداية التذكارية الأخرى .

3003_17

Don Quijote

دون كيشوت هي سلسلة متاجر التخفيضات وتحتوي على كل شي من بقالة, ولعب الأطفال, والإلكترونيات ,والسلع, والأزياء الراقية .

متاجر التخفيضات فرعها في اكيهابارا يعد موطن مجموعة فتاة البوب AKB48 , والذين يؤدون العروض اليومية على المسرح في الطابق ال8 من المتجر 3000ين , وهناك ايضا مقهى الخادمة HOME في الطابق ال5 من المتجر .

3003_radiokaikan

Radio Kaikan

راديو كايكان هي واحدة من المعالم البارزة في أكيهابارا، ويضم أكثر من 30 متجرا بليع الالكترونيات وغيرها من المنتجات ذات العلاقة بالأنمي . ويوجد بعض المتاجر الشهيرة مثل  K-Books, Kaiyodo, Volks التي تبيع جميع أنواع المانجا، والنماذج والعاب وبطاقات التجاري، والتماثيل والمقتنيات. هدم المتجر في عام 2011، وأعيد بناؤها، وفتحت أبوابه في عام 2014 واصبح من اطول عشرة مباني.

3003_20

Super Potato

تبيع جميع أنواع ألعاب الفيديو ولوحات مفاتيح ألعاب الفيديو، ومتخصص في أنظمة الرجعية والألعاب. هنا يمكنك أن تجد تقريبا كل نظام لعبة على الإطلاق جنبا إلى جنب مع مجموعة كبيرة من خراطيش اللعبة المستخدمة، وأقراص واكسسوارات لعبة.

3003_21

Gamers

تبيع مجموعة واسعة من منتجات الأنمي و المانجا بما في ذلك الأفلام وألعاب الفيديو، والأقراص المدمجة، والقرطاسية، والبرمجيات والسلع الشخصية.

3003_22

Mandarake

“أكبر متجر في العالم للأنمي والمانجا “، يعمل الفرع الكبير في أكيهابارا. متخصص في السلع المستعملة، بل هو مكان جيد للعثور وتحصيل المانجا النادرة ، والتماثيل، والدمى، والملصقات، والأقراص المدمجة والألعاب وغيرها من أنواع المنتجات ذات العلاقة بالمانجا.