دليل التسوق

JP

إحصل على الإتجاهات

يعتبر التسوق أحد جوانب الاستمتاع اثناء السفر. سنقدم ستة انواع من مرافق التسوق في اليابان. جد المرافق المفضلة لديك ونتمنى لك الاستمتاع بالتسوق في اليابان.

متاجر آوتلت مول الكبيرة

تتسم متاجر آوتلت مول الكبيرة بأجواء شبيهة بأجواء مدينة الملاهي لكنها في الحقيقة مراكز تسوق تستطيع ان تشتري منها منتجات الماركات العالمية المشهورة وبأسعار معقولة. يوجد في اليابان حوالي 30 متجر من متاجر آوتلت مول الكبيرة حالياً. متاجر آوتلت مول الكبيرة الداخلية والمفتوحة تحتوي على ممرات واسعة، لذا يمكنك حقاً الاستمتاع بالمشي داخل المتجر والتبضع. متجر "رينكو بريميوم آوتلت" في اوساكا يقدم خدمات تسيير حافلات ذهاباً واياباً من مطار كانساي الدولي. متجر "تاون آوتلت ماره" المطل على خليج اوساكا يقع في ساحة كوسموس ويمكن الاستمتاع به مع المرافق الاخرى المدهشة أو المرصد الموجود في مركز التجارة العالمي في اوساكا، الذي يعد اطول مرصد في غرب اليابان. في طوكيو يوجد متجر "لا فيت تاما" الذي يجسد صورة شوارع منطقة في الجنوب الفرنسي، ومتجر "غراندبيري مول" الفسيح الذي يبعد حوالي ساعة بالقطار عن مركز طوكيو.

محلات التنزيلات

محلات التنزيلات

محلات التنزيلات تبيع كل شيء من الملابس إلى الضروريات اليومية، ومن منتجات الاستهلاك المنزلي إلى الدمى والاطعمة بأسعار مخفضة. أحد المحلات المشهورة مع متاجر آوتلت في اليابان هو متجر "دون كيهوته" وافرعه في دوتونبوري بمحافظة اوساكا تحتوي على دولاب دوار يصعد فيه الاشخاص ويستمتعون بالوقت. المتجر الرئيسي في المخرج الشرقي من محطة شينجوكو والمتجر في روبونغي تفتح ابوابها على مدار اليوم والمتجر في آكيهابارا يفتح حتى الساعة 5:00 صباحاً. في طوكيو، يوجد محل تنزيلات مشهور هو "تاكييا" يقع في أوكاتشي – ماتشي أُفتتح منذ عام 1947. نظراً لوجود اجانب آسيويون كثيرون يعيشون في اليابان، فقد اقدمت المتاجر على توظيف باعئين يتكلمون لغات متعددة. توجد ثمان بنايات كل منها يتميز ببيع منتجات معينة مثل الاجهزة الكهربائية والساعات/ المجوهرات ومستحضرات التجميل، لذا ستستمتع بكل بإنتقاء بضائعك منها.

محلات التنزيلات

محلات 100 ين

كل شيء من مستحضرات التجميل إلى القرطاسيات ومن مواد الاستهلاك المنزلي إلى الاغذية تباع بسعر 100 ين في تلك المحلات. شركة "دايسو" تمتلك 2500 محل في اليابان و470 محل خارج اليابان، كما أن متجر "كان*دو" الصيني يعتبر احد محلات 100 ين الاكثر شهرة. المنتجات مخصصة للاستخدام العملي والكثير منها بألوان متنوعة بحيث تكون ممتعة في الاستعمال واصبحت جزء اساسي في الحياة اليومية في اليابان. ستتمكن من ايجاد هدايا ومواد صغيرة مناسبة للسفر للاستعمال الفوري. بعض محلات "دايسو" بدأت مؤخراً ببيع منتجات مثل قمصان نصف كم بأسعار مخفضة تصل إلى 300 ين. يوجد محل كبير في شارع تاكيشيتا دوري في هاراجوكو الواقعة في طوكيو، محل آخر في شينسايباشي وشين – اوساكا في محافظة اوساكا. كما ظهر مؤخراً في السوق محل "لاوسن ستور 100" متخصص ببيع مواد غذائية بسعر 100 ين ومحل "شوب 99" يبيع مواد بسعر 99 ين. يتم دفع ضريبة استهلاك بمعدل 5% فوق السعر النهائي.

محلات 100 ين

متاجر ديبارتمنت ستور

متاجر ديبارتمنت ستور تبيع جميع انواع البضائع من الاغذية إلى الملابس والمجوهرات. هذه المتاجر لا تعرض تنزيلات إلا في موسم التنزيلات. متاجر ديبارتمنت ستور الرئيسية في اليابان تشمل "ميتسوكوشي" و "ماتسوزاكايا" و "سوغو" و "تاكاشيمايا" و "إيسيتان" و "ماتسويا". تأسس متجر ماتسوزاكايا عام 1611 ومتجر ميتسوكوشي عام 1637 اي قبل حوالي 400 عام! حتى متجر إيسيتان الجديد نسبياً فقد تأسس عام 1886. جميع تلك المتاجر بدأت ببيع اقمشة الكيمونو ومن ثم ركزت كثيراً على مواد الملابس والاقمشة. متاجر ديبارتمنت ستور مثل "توكيو" و "أوداكيو" و "كيئو" و "سيبو" و "توبو" و "هانكيو" جاءت بعد المتاجر سالفة الذكر بكثير. لكن شركاتها الاصلية كانت شركات السكك الحديدية، لذلك تم افتتاح متاجر ديبارتمنت ستور هذه امام محطات القطار. كما انها تركز ايضاً على تطوير الماركات الاصلية والخدمات. اجمالاً، تركز تلك المتاجر على اقسام الاغذية في "ديباتشيكا" (الدور التحتاني في متاجر ديبارتمنت ستور).

متاجر ديبارتمنت ستور

مراكز تسوق

تم تأسيس مجمعات جديدة في مراكز المدن اثناء اعادة تطويرها. في بعض الحالات، يتم بناء فنادق مشهورة عالمياً ودور سينما ومسارح ومكاتب ومجمعات ترفيهية حول مباني شاهقة جداً. مراكز التسوق الرئيسية تشمل "طوكيو ميدتاون" المشهورة ببرج ميدتاون في روبونغي وهي اعلى بناية في طوكيو، و"روبونغي هيلز" مع محطة تلفزيون ومرصد، و "غاريتا شيؤدومه" في مدينة شيؤدومه. علاوة على ذلك، بالرغم من أن تلك المتاجر لا تضم اماكن ترفيهية، فقد تم تأسيس مواقع مشهورة مثل "ماروبيرو (بناية مارونوئوتشي)" و "شين – ماروبيرو (بناية شين – مارونوئوتشي)" و "مارونوئوتشي أوآزو" على جانب مارونوئوتشي من محطة طوكيو. في تويوسو في منطقة الخليج، توجد مرافق تجارية كبيرة مثل "أوربان دوك لالابورت تويوسو". الصفة الرئيسية المشتركة بين جيمع هذه المراكز التجارية انها تحتوي على محال يتم استأجارها وقد برزت هذه الظاهرة لاول مرة في اليابان أو محال متخصصة بماركات عالمية طورت اعمالها بطريقة فريدة. كما يتم استأجار محلات لاقامة مطاعم في الليل والنهار على حد سواء. في اوساكا، خضعت منطقة أوميدا لاعادة تطوير واسعة النطاق، وتم انشاء بنايات شاهقة لانشاء "اوساكا غاردين سيتي" و "هيربس اوساكا" التي تحتوي على محلات متخصصة ببيع منتجات ماركات عالمية.

مراكز تسوق

متاجر كبيرة متخصصة ببيع الاجهزة الكهربائية المنزلية

هذه المتاجر تخزن الاجهزة الكهربائية المنزلية مثل اجهزة التلفزيون واجهزة الكمبيوتر والثلاجات وكذلك الكاميرات وبرامج الالعاب بالجملة وتبيعها بأسعار مخفضة. بعض المتاجر تبيع الساعات والدمى ومنتجات الماركات التجارية. امثلة نموذجية على هذه المتاجر مثل "يودوباشي كاميرا" و "بيك كاميرا" و "يامادا دينكي" و "إيشيمارو دينكي". تعتبر آكيهابارا في طوكيو ونيبونباشي في اوساكا مدن مشهورة متخصصة ببيع الاجهزة الكهربائية، لكن مؤخراً، تم افتتاح الكثير من المحال التجارية بالقرب من نهايات الطريق السريع أو اماكن معينة عليه. لذا فقد احتدمت المنافسة بين هذه المحال التجارية بشكل كبير. تجول في المحال الصغيرة بالقرب من بعض المتاجر الكبيرة وقم بشراء منتج من احد تلك المحال بأقل سعر مع افضل خدمات.

متاجر كبيرة متخصصة ببيع الاجهزة الكهربائية المنزلية

محلات الموضات

محلات الموضات متخصصة بالملابس ومواد متنوعة ومستحضرات التجميل. انها تحتوي على تشكيلة جيدة من محلات مختارة تعرض منتجات ماركات محلية وعالمية للنساء وبعض المحلات تجهز منتجات وفقاً لذوق وطلب المالك. الكثير من محلات الموضات تحتوي على مسرح أو سينما. على سبيل المثال، في شيبويا بمحافظة طوكيو، يوجد محل "باركو" و "109" و "ماروي". في شينجوكو، يوجد محل "لومينه" و "ميلورد" و "ماروي"، وجميعها توجد بالقرب من المحطة بحيث يسهل الوصول اليها. كما أن مولات التسوق مثل "آكوا سيتي اودايبا" و "فينوس فورت" مع شوارعها الاسطورية الرائعة ذات الطابع الاوروبي مشهورة كمواقع عصرية. في اوساكا، وتحديداً في أوميدا، يوجد محل "إيما" و "هيب" المتميز بوجود دواليب دوراة كبيرة يستمتع فيها الناس، كما يوجد محل "أوبا" في شينسايباشي.

محلات الموضات