طوكيو Tokyo

طوكيو JP

إحصل على الإتجاهات

تعتبر طوكيو أحد المدن المشهورة في العالم وتمثل مركز ازدهار اقتصادي وثقافي وصناعي.
تتكون طوكيو من الجزء الجنوبي الغربي من منطقة كانتو الذي يشمل جزر إيزو وجزر أوغاساوارا. وهي عاصمة اليابان ومكان يسكن فيه اكثر من 13 مليون نسمة مما يجعلها واحدة من أكثر مدن العالم من حيث تعداد السكان. عندما أسس الشوغون توكوغاوا إيئة – ياسو حكومة هناك في اوائل القرن السابع عشر، بدأت المنطقة تتطور وتتوسع حول مقرها الذي كان قلعة إيدو. وقد تعرضت أغلب اجزاء المدينة للدمار بسبب زلزال كانتو المدمر عام 1923 ومن ثم اعيد قصفها في الحرب العالمية الثانية، لكن طوكيو كانت قادرة على تحقيق انتعاش وتعافي بسرعة لافتة للنظر في كلتي الحالتين.
لا تعتبر طوكيو المركز السياسي والاقتصادي لليابان فقط، بل برزت كمركز للاقتصاد والثقافة العالميين. تتمتع طوكيو بعدد من عوامل الاستقطاب التي يجب عدم تجاهلها. حيث توجد فيها مناطق كثيرة في مركز المدينة المترامي الاطراف، مثل غينزا التي تشتهر بمحال تجارية متراصة من مختلف انحاء العالم ومدينة شينجوكو الصاخبة ليل نهار التي اصبحت "مركز مدينة طوكيو الجديد" وأساكوسا التي تعتبر موقع تذكاري لإيدو القديمة (الاسم السابق لمدينة طوكيو)، وشيبويا التي بدأت تستهوي الشباب وتلبي ميولهم. ومن الأماكن الفريدة الاخرى مدينة أكيهابارا لبيع أجهزة الكمبيوتر وهي منطقة تكتظ بمحال بيع التجزئة حيث يوجد فيها عدد كبير جداً من محال المنتجات الكهربائية المتقابلة وتعرض بضائعها بأسعار تنافسية وتجتذب الكثير من المتسوقيين اليابانيين والاجانب، وكذلك منطقة تسوكيجي التي هي عبارة عن سوق مفتوح لبيع الاغذية بالجملة وتجهز المحال والزبائن في جميع انحاء اليابان.

القصر الامبراطوري، قلعة إيدو سابقاً، لا يزال محاطاً بخندقه المائي الاصلي العميق. البوابات الرائعة وابراج المراقبة القديمة توجد على مسافات محددة من بعضها البعض وتحيط بمنطقة القصر. البوابة الرئيسية يزينها جسر مزدوج "نيجوباشي" انيق ويُفتح القصر لعامة الشعب في مناسبات معينة. حديقة الشرق (هيغاشي غيوئن) يوجد فيها البرج المحصن الاصلي قديماً. يوجد في الحديقة ورود وازهار لكل فصل من فصول السنة، ومتاحة للجميع كمكان مثالي للاستجمام.

 

الجزء الغربي من محطة طوكيو هو منطقة مارونوئوتشي، اكبر مقاطعة للاعمال التجارية في اليابان. في هذه المنطقة تم تجديد البنايات القديمة ببنايات جديدة ساحرة تحتوي على مكاتب ومحال تجارية ومطاعم يتوافد عليها الكثير من الزوار.
ومنها خلال 10 دقائق مشياً على الاقدام تصل إلى منطقة غينزا المشهورة عالمياً بمحال التبضع الانيقة ومصابيح النيون الملونة والساطعة. يقع مسرح كابوكيزا* على مرمى حجر منها. 
* أُغلق المسرح لغرض التجديد لغاية عام 2013.
من مناطق غينزا ويوراكوتشو النشطة الحركة والتي تضج بمصابيح النيون، اتجه نحو منطقة أوئينو الواسعة حيث ستجد متنزه أوئينو الذي يعد اكبر متنزه في المدينة. في اوائل نسيان/ ابريل يتحول المتنزه إلى جنة من اشجار الكرز الوردية الرائعة ويستقطب أعداد كبيرة جداً من الاشخاص والذين يبحثون عن المرح والبهجة. يعتبر المتنزه مركزاً كبيراً للفنون والثقافة حيث يحتوي على متاحف كثيرة ومتنوعة. 
أكيهابارا التي تعتبر اوسع واشهر منطقة في العالم متخصصة ببيع الإلكترونيات حازت مؤخراً على سمعة جديدة بفضل اوتاكو، أو أنمي أو العاب الكمبيوتر أو ما يسمى "فن ارتداء ثياب شخصيات الأنمي والمانغا". هناك الكثير من المحال المتخصصة بالأنمي حيث يمكن ان تجد عرائس على شكل شخصيات الأنمي وملابسها ومانغا أي رسوم مصورة. 
عند مراجعة ماضي طوكيو، نجد ان منطقة أساكوسا تمثل طوكيو القديمة. فقد توجد فيها الكثير من الشوارع الخلفية الضيقة تصطف فيها بنايات ومتاجر تقليدية تبيع العديد من المواد التقليدية اليابانية مثل الملابس التلقيدية "كيمونو" حتى الأمشاط المصنوعة يدوياً. يعتبر معبد كانّون في أساكوسا الذي يتميز بممرات ضيقة تنتشر على جانبيها بضائع تقليدية متنوعة مكاناً عجيباً لبيع الهدايا التذكارية

شينجويكو، التي تقع على الجانب الغربي العصري، يوجد فيها الكثير من المراقص المشهورة والصاخبة كما تحتوي على المتاجر الفخمة والممتازة وكذلك فيها حديقة شينجوكو غيوئن الوطنية الرائعة. 
شيبويا التي تقع بالقرب من معبد ميجي الهادئ ومنطقة هاراجوكو العصرية وآوياما، تعتبر مكاناً رائعاً ومشهوراً للتبضع والتسلية، خصوصاً بين فئة الشباب. 
شيبويا تعتبر مركزاً بارعاً يواصل بث فقرات الثقافة والشباب بشكل مستمر. حيث يتم تقديم الفنون والموضات العالمية الحديثة والمتطورة. يستطيع الاشخاص الاستمتاع بمشاهدة المشاة من المقاهي المنتشرة على جانبي الرصيف.
روبونغي، المليئة بالمراقص الليلية التي يرتادها الزوار الاجانب، تطورت بسرعة لتصبح مركز للفنون والثقافة بفضل مجمع طوكيو ميدتاون الذي أفتتح مؤخراً ومركز الفنون الوطني في طوكيو ومجمع روبونغي هيلز التجاري. 
أودايبا، التي بُنيت على ارض مستصلحة في ميناء طوكيو، تتميز بمتاجر فاخرة وأوئيدو اونسن مونوغاتاري، وهو عبارة عن متنزه مثير للينابيع الساخنة.