معلومات عن التأشيرة

طوكيو JP

إحصل على الإتجاهات

أي زائر أجنبي يرغب بزيارة اليابان يجب أن يمتلك جواز سفر صالح للإستعمال، وأن تبقى صلاحية جواز السفر مستمرة طوال فترة الإقامة في اليابان.

مواطني عدة دول بإمكانهم دخول اليابان دون الحصول على تأشيرة ما لم يكن هدف الزيارة هو الإقامة في اليابان أو الحصول على عمل أو غيره من الأنشطة التي يتم التعويض المالي فيها.

تاليا قائمة بالدول التي تحتفظ بـ "ترتيبات ثنائية لإلغاء التأشيرة" مع اليابان:

لمدة 6 شهور أو أقل

النمسا، المانيا، ايرلندا، ليختنشتاين، المكسيك، سويسرا، والمملكة المتحدة (مواطني المملكة المتحدة فقط)

لمدة 3 شهور أو أقل:

الأرجنتين، الباهاما، بلجيكا، كندا، تشيلي، كوستاريكا، كرواتيا، قبرص، الدنمارك، جمهورية الدومينيكان، السلفادور، فنلندا، فرنسا، اليونان، غواتيمالا، هوندوراس، ايسلندا، اسرائيل، ايطاليا، لوكسمبرغ، مقدونيا، مالطا، موريشيوس، هولندا، النرويج، البرتغال (باستثناء أن يكون جوار السفر قد صدر أصلا في واحدة من مستعمرات البرتغال الحالية أو السابقة)، سان مارينو، سنغافورة، سلوفينيا، اسبانيا، سورينام، السويد، تونس، تركيا، وأوروغواي.

لمدة 90 يوما أو أقل:

أندورا، استراليا، بلغاريا، جمهورية التشيك، استونيا، هونج كونج، هنغاريا، لاتفيا، ليثوانيا، ماكاو، موناكو، نيوزيلاندا، بولندا، جمهورية كوريا، رومانيا، سلوفاكيا، تايوان، والولايات المتحدة الأمريكية.

لمدة تصل إلى 14 يوما

بروناي

ملاحظة: في حالة إلغاء متطلبات الحصول على تأشيرة لمدة تصل إلى ثلاثة شهور أو 90 يوما فإن الأجانب حال وصولهم لليابان يمنحون صفة مؤقتة كزائر لمدة 90 يوما (15 يوما في حالة بروناي). مواطني الدول أو الأقاليم التي اتخذت اجراءات بخصوص إلغاء متطلبات الفيزا مع اليابان للإقامة لمدة تصل إلى 6 شهور فإنهم ومبدائيا يمنحون تصريحا بالإقامة في اليابان لمدة 90 يوما منذ تاريخ وصولهم إلى اليابان. مواطني تلك الدول والأقاليم الراغبين في الإقامة في اليابان لمدة تزيد على 90 يوما يتوجب عليهم تقديم طلب لدى أقرب سلطة هجرة في اليابان لتمديد فترة اقامتهم.

مواطني الدول التي ليس بينها وبين اليابان "ترتيبات ثنائية لإلغاء التأشيرة" يتوجب عليهم الحصول على تأشيرة.

"تأشيرة زائر مؤقت" مطلوبة في العادة كتصريح للإقامة في اليابان لمدة تصل إلى تسعين يوما للقيام بنشاطات لا ينتج عنها تعويضات مالية كالسياحة والمشاركة في الرياضات أو زيارة الأقارب أو زيارة تفقدية أو المشاركة فيمحاضرات أو للبحث، أو لحضور مؤتمرات، أو للقيام باتصالات عمل أو ما شابه من الأنشطة.

يجب التذكير بأن "تأشيرة الزائر المؤقت" لا يمكن استعمالها لأي عمل ينتج عنه تعويضات مالية تتعلق بحصول الزائر على أرباح أو قبول مدفوعات خلال الإقامة في اليابان.

للحصول على التأشيرة ينبغي على مقدم الطلب أن يتقدم بنفسه إلى السفارة أو القنصلية اليابانية في بلده. الوثائق التالية يجب ارفاقها أيا كان سبب الزيارة المنوي القيام بها:

  • 1. جواز سفر صالح للإستخدام؛
  • 2. صورتين شخصيتن تم اخذهما خلال الشهور الستة السابقة لتاريخ تقديم الطلب؛
  • 3. نموذجين رسميين للطلب الحصول على تأشيرة، يمكن الحصول عليهما من السفارة أو القنصلية؛
  • 4. وثائق تثبت سبب الزيارة.

وبما أن الوثائق المطلوبة تختلف حسب نوع التأشيرة المطلوبة فيرجى من مقدم الطلب أن يراجع السفارة أو القنصلية اليابانية مسبقا.

مكتب طوكيو للهجرة

الإسم: مكتب طوكيو الإقيلمي للهجرة
العنوان: 30-5-5، كونان، ميناتو – كو، طوكيو، 8255-108
تليفون: 7111-5796-03
ساعات العمل: من الساعة 9:00 وحتى الساعة 16:00 (باستثناء الفترة من 12:00 إلى 13:00)، أيام الإثنين وحتى الجمعة.
مغلق أيام السبت والأحد والعطلات الرسمية
طريقة الوصول: اركب الباص رقم 99 والمتوجه إلى إما "مكتب طوكيو للهجرة" أو إلى "شيناغاوا فوتو جونكان" والمتوقفان في موقف الباصات رقم 8 بجانب مخرج كونان (أو المخرج الشرقي) من محطة شيناغاوا جي آر، وانزل في موقف الباص "طوكيو نيوكوكو كانريكيوكو مائيه". أو إمشي لمدة 15 دقيقة من "محطة تينّوزو آيل" والواقعة على خط قطار "طوكيو رينكاي كوسوكو لاين".

مركز معلومات الهجرة
تليفون: 7111-5796-03 (اللغات المستخدمة هي اليابانية، الإنجليزية، الصينية، الكورية، والإسبانية)
ساعات العمل: من الساعة 9:30 وحتى الساعة 16:00 (باستثناء الفترة من 12:00 إلى 13:00)، أيام الإثنين وحتى الجمعة.

كل المعلومات مبينة على بيانات بتاريخ تموز/ يوليو 2010، وقد تتغير بدون سابق تنبيه.

الجمارك

عند دخولك لليابان يتوجب عليك أن تقدم لمكتب الجمارك نموذج "إعلان الجمارك (كستمز ديكلاريشن) "لكلي الحقائب التي تحملها بيدك أو المشحونة لك. نموذج "إعلان الجمارك" موجود على الطائرة/ السفينة أو في مكتب الجمارك.

لمزيد من المعلومات عن إجراءات "إعلان الجمارك" (ملف بي دي إف، 480 كيلوبايب) (Link)

الحاجيات الشخصية والحقائب المشحونة الخاصة بالإستخدام الشخصي غير خاضعة للضرائب ضمن الحد المالي المحدد أدناه. إذا كان لديك كلا من الحاجيات الشخصية والحقائب المشحونة فيرجى أخذهما معا بعين الإعتبار عند الرجوع إلى الحد المالي.
الملابس والأغراض الخاصة بالتجميل والحمام وغيرها من الأغراض للإستعمال الشخصي إضافة للأدوات المهنية التي سيتم استعمالها خلال إقامتك في اليابان غير خاضعة للجمارك و/ أو الضرائب إذا تم اعتبارهم ملائمين من حيث الكمية وإذا لم يكونوا للبيع.

يوجد حدود للكمية التي يستطيع الزائر أن يحضرها عند زيارته من الأدوية ومستحضرات التجميل وهذا يشمل الأدوية بوصفة من الطبيب أو بدون وصفة من الطبيب ويشمل الفيتامينات والمواد المعدنية الغذائية (السبلمنت).

دليل الإعفاء من الجمارك

ملاحظات

السجائر  المادة

400  الكمية

إذا أحضر الزائر أكثر من نوع من منتجات السجائر فإن المجموع المسموح به هو 500 غرام.

السيجار

100  الكمية

غيرها

(مثلا التبغ وحده)

500 غرام

العطور

2 أونص ة

الاونصة الواحدة تساوي تقريبا 28 مليغرام.

(هذا لا يشمل الكولونيا أو تلك المستخدمة في التجميل)

مواد أخرى

200 ألف ين

القيمة السوقية الإجمالية لكل المواد غير تلك المذكورة أعلاه يجب أن يكون أقل من 200 ألف ين. أي مادة ذات القيمة السوقية الدولية أقل من 10 آلاف ين غير خاضعة للجمارك و/ أو الضرائب وغير مشمولة عند حساب المجموع الكلي للقيمة السوقية الدولية لكل المواد. لا يوجد إعفاء من الجمارك للمواد التي تبلغ قيمتها السوقية أكثر من 200 ألف ين لها أو لأي مجموعة منها.



 


 طلبات الحصول علي نأشيرة فى الكويت

ENTER

 طلبات الحصول علي نأشيرة فى السعودية

ENTER

سفارة اليابان في دولة الإمارات العربية المتحدة

ENTER

سفارة اليابان في قطر

ENTER