معلومات عامة

طوكيو JP

إحصل على الإتجاهات

تقع اليابان شمال شرق آسيا بين شمال المحيط الهادئ وبحر اليابان. تبلغ مساحة اليابان 377,873 كيلومتر مربع، أي ما يعادل تقريباً مساحة المانيا وسويسرا معاً أو اصغر من كالفورنيا بقليل. تتكون اليابان من اربع جزر رئيسية ومحاطة بأكثر من 4,000 جزيرة صغيرة.

فيما يلي الجزر الاربع الرئيسية ومواقعها واحجامها.

هوكايدو
(جزيرة تقع في الشمال)
83,000 كيلومتر مربع
هونشو
(الجزيرة الرئيسية)
231,000 كيلومتر مربع
شيكوكو
(اصغر الجزر الرئيسية)
19,000 كيلومتر مربع
كيوشو
(جزيرة تقع في الجنوب)
42,000 كيلومتر مربع

تتمتع اليابان بطوبوغرافيا فريدة حيث تتكون من سواحل تزينها مناظر خلابة متنوعة ومحاطة بجبال غالباً ما تحدث فيها ثورات بركانية كما تتميز بوديان متعرجة تجذب السياح لعالم الطبيعة الخلابة والساحرة.

اللغة

توجد في اليابان لغة رسمية واحدة فقط هي اللغة اليابانية. لكن الكثير من اليابانيين قادرين على التفاهم باللغة الانجليزية إلى حد معين نظراً لأن اللغة الانجليزية هي اللغة الاجنبية التي يجب ان يدرسها أي شخص كجزء من التعليم الالزامي.

السكان

يبلغ تعداد سكان اليابان اكثر من 126 ميلون نسمة. يعيش الكثير من اليابانيين في مناطق حضرية مأهولة كثيفة السكان. عاصمة اليابان طوكيو. يبلغ تعداد سكان منطقة طوكيو الكبرى التي تتكون من المدينة وبعض ضواحيها والمناطق المحيطة بها حوالي 12 مليون شخص تقريباً.

المناخ

معتدل عموماً، ونظراً لامتداد البلد على مساحة تبلغ حوالي 3,000 كم من الشمال إلى الجنوب، فقد يعتمد الطقس على الوقت والمكان الذي يسافر فيه الشخص.

الملابس الموسمية (لمنطقة طوكيو وضواحيها)

الربيع (اذار/ مارس – مايس/ مايو): سترات وقمصان خفيفة
الصيف (حزيران/ يونيو – آب/ اغسطس): ملابس خفيفة، قمصان نصف كم
الخريف (ايلول/ سبتمبر – تشرين الثاني/ نوفمبر): نفس ملابس الربيع
الشتاء (كانون الاول/ ديسمبر – شباط/ فبراير): معاطف وبلوزات صوف وقمصان دافئة وسترات