Back to the list

شينزن

N22.543122 / E114.057749


شينزين أو شنتشن أو شنجن,وبلهجة هونغ كونغ Sham chun,هي مدينة في جنوبي الصين، تتبع إدرايا مقاطعة "قوانغدونغ"، وتعد من أكبر المناطق الاقتصادية الخاصة في الصين.عدد السكان فيها يبلغ 6.05 ملايين نسمة تعداد سنة 2009 ويكيبيديا

المساحة: ٢٬٠٥٠ كم²

 الإقليم: غوانغدونغ

عدد السكان: ٧٫٠٠٩ ملايين (٢٠٠٠) الأمم المتحدة

 

موقع شنزن

تقع شنزن في جنوب الصين في مقاطعة قوانغدونج على ضفاف نهر اللؤلؤ.

 

نبذة تاريخية عن شنزن

إنها من المدن الحديثة والتي كان اسمها قبل عام 1980 "باو آن" ولم يكن سكانها يتجاوزون الـ20 ألف، ولم يكن بها نشاط إلا الصيد ، إلى أن تحولت إلى امتداد لمدينة هونج كونج وأصبحت المكان الامثل لانشاء صناعات حديثة ، حيث تحظى بموقع استراتيجي بين هونج كونج وقوانغتشو، وأصبحت المكان الأمثل لتنشأ فيها الصناعات الحديثة والصناعات الخفيفة والاعمال الفنية .

 

المزارات السياحية في شنزن

لأنها لا تضم الكثير من الآثار التاريخية أقامت المدينة الكثير من وسائل الجذب الاصطناعية الرائعة التي تجذب السائحين من كل أنحاء العالم.

 

القرية الصينية الثقافية الشعبية

تقع في الجانب الغربي من حديقة الصين العظمى وتأسست عام 1991 وتبلغ مساحة القرية 158 ألف كم، وهي عبارة عن متحف وطني ثقافي لأكثر من 56 جنسية مختلفة ، وتستضيف الكثير من المهرجانات الوطنية المختلفة بطريقة رائعة ، وتعبر عن الفنون الصينية من شعر وموسيقى وغناء بشكل راق وهي تجذب ملاين السياح من مختلف أنحاء العالم.

 

حديقة خريطة الصين

هي حديقة باهرة الحسن عبارة عن لقطة طبيعية مصغرة للصين بأكملها حيث تم ترتيب 30 ألف موقع مصغر في الصين في الحديقة ، لتكون نافذة حقيقة وسريعة للأجانب لمعرفة الحضارة الصينية والاطلاع عليها دون الحصول على مشقة الانتقال في كل أنحاء الصين.

 

متحف نافذة العالم

هو عبارة عن متحف ضخم على مساحة إجمالية قدرها 48 هكتارا وتجاور قرية الصين الثقافية الشعبية ، وتدمج عجائب الدنيا والأثار التاريخية والمشاهد الطبيعية والعروض الشعبية في مكان واحد، حيث يوجد به قسم لآسيا وآخر لأفريقيا وواحد لأمريكا بالإضافة لمساحة للعلوم الحديثة ونماذج النحت العالمي وغيرها.

 

هابي فالي

هو متنزه حديث شهير في شنزن يمتد على مساحة 350 ألف كم متر مربع ، ويمكن فيه التجول بين مدينة الكرتون وغابات شانغريلا ومنجب الذهب ، بالإضافة للإمكانية التمتع بمغامرة الجبال، وركوب الألعاب الرائعة الحديثة.

 

حديقة جنية البحيرة

هي حديقة نباتية رائعة تقع في الضاحية الشرقية لمدينة شنزن ، وتعتبر أعلى قمة فيها ويشببها السكان باللؤلؤة الرائعة، وهي المكان الأمثل لمحبي الطبيعة والراغبين في استكشاف ظواهر مثل الاحتباس الحراري ومشاهدة الصبار المغلق والأشجار المتحجرة من أعماق منغوليا.

حديقة سفاري شنزن

هي أول حديقة رحلات خلوية في الصين وتقع على ضفة بحيرة إكسيلي وتوفر مناظر طبيعية خلابة وتمتد على مساحة مليون متر مربع، وهي مستوطن للطيور والحيوانات في بيئتها الطبيعية ، بالإضافة لتمتعها بتصميم رائع حيث مقسمة إلى 3 أقسام ، منطقة نباتية وأخرى للحيوانات وثالثة لمحبي رياضة المشي وركوب الدراجات في الهواء الطلق.

 

مينسك الدولي

هو متنزه عسكري ،يروي تاريخ شنزن مع الاتحاد الروسي ويعرض نماذج لحاملات الطائرات والكثير من الأسلحة التاريخية المستخدمة في الحروب التي خاضتها الصين.

 

 حديقة دونغهو

من الحدائق الخاصة جدا ذات المعالم الخلابة وهي منتجع بيئي وطني يهدف إلى زيادة الوعي بالبيئة والحفاظ عليها وإعادة الانسجام بين الانسان والطبيعة.