بكين

Beijing Beijing CN

إحصل على الإتجاهات

بكين هي عاصمة جمهورية الصين الشعبية ومن أكبر المدن فيها. تعتبر إدارة بكين إحدى البلديات المركزية الأربع في البلاد. ويكيبيديا

المساحة: ١٦٬٤١١ كم²

الارتفاع: ٤٤ م

 التوقيت المحلي: الخميس ٩:٣١ م

عدد السكان: ١١٫٥١ ملايين (٢٠٠٠) الأمم المتحدة

بكين هي مدينة المليئة بالحركة والتي تعج بالناس والأصوات . كما ان بكين هي العاصمة الصينية وهي المدينة الرائعة المحتفظة ببعض جوانبها الماضيه المجيدة . وهي المدينة التي تستحق التجول سيرا على الاقدام لاستكشافها لما تتمتع به من الدس في الأزقة ، وأسواق المواد الغذائية والأماكن العديدة للزيارة مع بعض المعالم السياحية الكبرى في بكين . إليكم لمحة عامة عن اهم المعالم السياحية في بكين :

بكين

7 Nanluoguxiang
Nanluoguxiang هو الشارع المترف في بكين . يتمتع بالحياة الليلية في المطاعم العصرية والحانات . هناك الممرات الضيقة مع اصطف مع السكن التقليدي . منطقة قولو هي واحدة من المناطق القليلة المتبقية في بكين والتي لا تزال لديها الأزقة ، رغم أن هناك العديد من هذه المنازل المربعه مع الباب الأحمر والذي يجري تحديثها أيضا

Nanluoguxiang

6 معبد لاما Lama Temple
يقع معبد لاما (قصر السلام والوئام) في الجزء الشمالي الشرقي من بكين ، وهو أحد أكبر الأديرة البوذية التبتية فى العالم . بني المعبد من قبل الأباطرة الصينيين الذين آوى السحر العميق للنسخة التبتية البوذية . يقع المعبد على مساحة 26 متر (85 قدم) بالقرب من تمثال بوذا مايتريا المنحوتة من قطعة واحدة من خشب الصندل الأبيض .

معبد لاما

5 حديقة بيهاي Beihai Park
حديقة بيهاى ، في وسط بكين ، وهي الحديقة الأكثر شعبية ، والتي تجذب متزلجي الجليد على البحيرة في فصل الشتاء مع فرصة التجول في فصل الربيع للتمتع بمشاهدة ازدهار الأشجار . انها الحديقة القريبة جدا من المدينة المحرمة ، وهي أول حديقة انشأت في الملعب الملكي . يقبل الزوار المحلليين في صباح عطلة نهاية الأسبوع بإعتبارها الوقت المناسب للزيارة .

حديقة بيهاى

4 القصر الصيفي Summer Palace
يقع القصر الصيفي على مساحة 15 كيلومتر (9.3 ميل) من وسط بكين . كما يوحي من اسمه ، فإنه القصر الذي يستخدم خلال فترة الصيف كمقر صيفي لحكام الإمبراطورية في الصين . تم تمديد الحدائق بشكل كبير في عام 1750 ، مع إعادة إنتاج أنماط مختلفة من القصور والحدائق من جميع أنحاء الصين . امتدت بحيرة كونمينغ لتقليد البحيرة الغربية في هانغتشو .

القصر الصيفي

3 معبد السماء Temple of Heaven
شيد المعبد في 1406-1420 في عهد الإمبراطور يونغله ، الذي كان مسؤولا عن بناء المدينة المحرمة في بكين . يتمتع معبد السماء بالمناظر الجميلة ، ويحيط به أيضا حديقة عامة واسعة شعبية مع السكان المحليين لممارسة تاي تشي في الصباح خلال عطلة نهاية الأسبوع .

معبد السماء

2 بادالينغ Badaling
بادالينغ هو أسهل طريق للوصول إلى سور الصين العظيم من بكين ، مما يجعلها واحدة من أكثر الاماكن ازدحاما . يمكن الوصول إليه بواسطة الحافلات العامة من Deshengmen على الطريق الدائري الثاني في بكين ، بادالينغ له مكانة بارزة في الحكومة الصينية لإستقبال الزوار الرسمين .

بادالينغ

المدينة المحرمة
المدينة المحرمة هي واحدة من القصور الكبرى في العالم ، والتي تحتل مرتبة كبيرة بين باقي المناطق مع وجود الكرملين ، وقصر باكنغهام وفرساي . انها من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في بكين ، مع الحشود الكبيرة . معظم الناس يدخلون إلى منتصف المدينة لرؤية القاعات الكبيرة والمليئة بالكنوز الجانبية .

المدينة المحرمة