Back to the list

القرية الشعبية بالدمام

6354 طريق الأمير محمد بن فهد، حي الشاطئ الشاطئ الغربي


تعتبر القرية الشعبية The Heritage Village من معالم مدينة الدمام الفريدة حيث أنها الوحيدة من نوعها في المملكة العربية السعودية بأكملها. وتتكون القرية الشعبية من 5 طوابق يُظهر كل طابق منطقة معينة في المملكة بماضيها وحاضرها ويُبرز المكان جمال التراث السعودي من خلال الديكورات والمعروضات الموجودة بالمكان.

تقع القرية الشعبية في المنطقة الشرقية بمنطقة الدمام وتعتبر من اهم الاماكن السياحية في السعودية

 

القرية الشعبية بالدمام

 

أنشطة يمكنك القيام بها في القرية الشعبية:

• لن تحتاج إلى المرور بمناطق كثيرة في المملكة العربية السعودية يكفي أن تزور القرية الشعبية وتتجول بين محتوياتها من معروضات وآثريات ومخطوطات وأجواء خاصة بمناطق معينة بالسعودية مثل عسير ونجد تمثل جميعها دفئ التراث السعودي وأصالته.

 

القرية الشعبية بالدمام

 

• وبينما تتجول في القرية الشعبية يمكنك الاتجاه إلى المتاجر التي بُنيت أيضاً على الطراز السعودي ربما تود شراء المنتجات المحلية الشهيرة مثل البخور والمشغولات النحاسية أو السبح أو المشغولات البدوية وغيرها.

 

القرية الشعبية بالدمام

 

• كما أن القرية الشعبية تُقيم عدداً من الأمسيات الثقافية والفنية والحفلات التي ربما تود المشاركة في أحدها ومعظم تلك الحفلات تحمل الطابع التراثي أو الفلكلوري.

 

القرية الشعبية بالدمام

 

• ولكن يبقى أهم ما يمكنك القيام به في القرية الشعبية هو تجربة الطعام، فالقرية تشتهر بتقديم الأطعمة السعودية المحلية المتنوعة ذات الجودة العالية، فلا يمكنك زيارة القرية من دون تجربة الطعام السعودي الأصيل

يمكنك الاختيار ما بين أكثر من مطعم يقدم كل منهم عدد من الأطباق المحلية المتنوعة، وقد تم بناء تلك المطاعم أيضاً على طراز التراث السعودي.

 

أوقات العمل:

يومياً من الساعة الثانية والظهر مساءاً حتى الواحدة صباحاً.

 

أسعار الدخول:

10 ريال سعودي، والأطفال دون سن العاشرة الدخول مجاناً.