Back to the list

مدينة الهدا

الهدا مكة المكرمة SA


 مدينة الهدا   

ترتفع المدينة 2000 متر عن سطح البحر، وهي منطقة جبلية خضراء ترتبط بطريق مزدوج بمكة المكرمة يمر عبر جبال كرا 

وتشتهر الهدا الطائف بجمال جوها وطبيعتها على مدار السنة، وبشكلٍ خاص في فصل الشتاء، وذلك لاختلاف مناخها عن مناخ البلاد العام.

وتهتم الدولة بمنتجات المدينة الزراعية من أنواع الخضروات والفواكه، وتشتهر بزراعة أنواع الورد والزهور بفضل مناخها المعتدل صيفاً والبارد شتاءً.

وتتضمن المدينة العديد من الشاليهات والفنادق والمنتجعات السياحية الهامة، وعدد كبير من المدن الترفيهية، والأماكن المناسبة للنزهات العائلية والرحلات الشبابية.

 

مشهد لمدينة الهدا في الطائف

 

أنشطة يمكنك القيام بها

• يمكنك بداية الاستمتاع أنت وعائلتك برحلة برية على الطريق المزدوج المؤدي إلى المدينة، والذي يمر عبر جبال كرا الصخرية الشاهقة.

 

الطريق المؤدي إلى مدينة الهدا في الطائف

 

• وحين تصلون المدينة يمكنكم قضاء بعض الوقت في مساحاتها الخضراء، أو القيام بنزهة عائلية ضمن المناطق الحرشية المليئة بالسهول والأشجار.

 

أماكن التنزه في مدينة الهدا في الطائف

 

• وتضم المدينة العديد من المنتجعات السياحية التي ستمنحكم فرصة لقضاء عدة أيام ممتعة فيها ما بين ملاعب الأطفال والمسابح وغيرها من النشاطات.

 

منتجعات مدينة الهدا في الطائف

 

• كما تتضمن المدينة عدة مرافق ترفيهية يمكنكم زيارتها، وأبرزها المدينة المائية التي تضم العديد من الألعاب التي تناسب كافة الأعمار.

 

ملاعب مائية في مدينة الهدا في الطائف

 

• ولا بد لكم من خوض مغامرة ركوب التلفريك، الذي سيمنحكم فرصة رائعة لالتقاط الصور البانورامية لمدينة الهدا ومحيطها الجبلي الخلاب.

 

تليفريك مدينة الهدا في الطائف