Back to the list

حديقة حيوانات الطائف

السداد الطائف مكة المكرمة


تتضمن الحديقة العديد من أنواع الحيوانات المفترسة والأليفة، وبعض الطيور البرية والجارحة، كما تضم بعض المرافق الأخرى مثل المطاعم والمقاهي.

وتتميز الحديقة ببعض التماثيل ومجسمات الحيوانات المحنطة، كما وتضم قاعات خاصة بالأفلام الوثائقية عن الحيوانات بشكلٍ عام والديناصورات بشكلٍ خاص.

وتقدم إدارة الحديقة برامج ومعارض ترفيهية لجذب المزيد تختص بتراث البلاد وثروتها الحيوانية، كما يتم تخصيص بعض الأيام لعروض السيرك.

كما تتضمن برامج حديقة حيوانات الطائف بعض العروض الخاصة بالأطفال، مثل عروض الدمى والمسرحيات وألعاب الملاهي مثل السيارات الكهربائية والقطار.

 

بوابات حديقة حيوانات الطائف

 

أنشطة يمكنك القيام بها

• يمكنك أنت وعائلتك التجول في مرافق الحديقة ومساحاتها الخضراء والصخرية الخلابة، والاستمتاع بالتقاط الصور التذكارية لطبيعتها الخلابة ومنحوتاتها الحجرية والعشبية المميزة.

 

جولة في حديقة حيوانات الطائف

 

• وتحتضن الحديقة عدد من الحيوانات الأليفة والمفترسة التي تستحق زيارتكم مثل القطط والكلاب، والفيل، وأنواع الجمال، واللاما، وبعض الفهود وغيرها.

• وسيفرح أطفالك كثيرًا بزيارة عالم الديناصورات التعليمي الذي يتضمن معلوماتٍ مثيرة عن أنواعها، كما يضم بعض منحوتاتها مثل والهيريراصور، والإيورابتور وغيرها.

 

قاعة الديناصورات في حديقة حيوانات الطائف

 

• ويمكنكم زيارة أقفاص الطيور العديدة التي تحتضنها الحديقة مثل بيت النعام، ومالك الحزين، وقفص الغربان، وعرض الطيور الجارحة كالصقور والنسور.

 

نسور حديقة حيوانات الطائف

 

• ومن أكثر المرافق التي يحبها الأطفال في الحديقة قفص القرود، حيث يمكن لصغارك الاستمتاع بقضاء بعض الوقت بمراقبتة تحراكاتها وإطعامها.

 

قرود حديقة حيوانات الطائف

 

• كما يمكنكم تناول بعض المأكولات في مطاعم الحديقة، أو من الباعة المتجولين فيها، وشراء بعض القطع التذكارية من محلاتها التجارية.

 

مطاعم حديقة حيوانات الطائف

 

أسعار الدخول

للكبار فوق 12 سنة 17 ريـال، أي ما يعادل 4,5 دولار أمريكي.

للأطفال ما بين 6 و12 سنة 10 ريـال، أي ما يعادل 2,67 دولار أمريكي.

مجانية لمن هم دون 6 سنوات.

 

أوقات العمل

يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 10:45 مساءً، باستثناء الخميس والجمعة والسبت حيث يتأخر الإغلاق حتى الساعة 12 منتصف الليل.