Back to the list

حديقة عين مضب الفجيرة

Fujairah Fujairah AE


تقع هذه الحديقة في واد قرب جبال هاجر خارج منطقة الفجيرة. وتحوي مياه معدنية للاستشفاء والتي تعالج العديد من أمراض الروماتيوم والبرد، وفيها بركة خاصة للنساء وأخرى للرجال. تقام في العطلات العامة على مسرح الحديقة مهرجانات لمختلف العروض الشعبية والفلكلورية.

تميز إمارة الفجيرة بوجود عدد كبير من الحدائق والمنتزهات العامة التي تشكل متنفساً حيوياً تهرع إليه الأسر والأفراد للاستجمام والاستمتاع بأوقات العطلات والأعياد الرسمية بين أحضان المسطحات والأشجار الخضراء، ومن أهم تلك المتنزهات التي تستحوذ على اهتمام آلاف الأسر والزوار ليس فقط من منطقة الساحل الشرقي بل من جميع أنحاء الدولة حديقة عين مضب الكبريتية السياحية .

افتتحت الحديقة في نوفمبر من عام ،1995 حيث تضم المئات من أشجار النخيل والسدر والفيكس والشريش ومسبحين مياه كبريتية أحدهما للرجال وآخر للنساء، إلى جانب العديد من الألعاب الترفيهية .

تقع الحديقة على بعد مسافة 50 متراً تقريباً من قلعة الفجيرة التاريخية من الجهة الشمالية لمدينة الفجيرة، المجاورة لقرية التراث وسط منطقة جميلة ذات مناخ جاف ومنخفض الحرارة نسبياً، وتحيط بها الجبال الشاهقة والمناظر الطبيعية الخلابة

 

حديقة عين مضب الكبريتية في الفجيرة