Back to the list

عين رزات

OM رزات محافظة ظفار


  Ayn Razat Oasis، وتتميز عين رزات بموقع فريد داخل مدينة صلالة المعروفة بجوها المعتدل في فترات الصيف ما يجعلها مقصداً هاماً للسياح من أنحاء العالم

كما أنها تقع بجانب كهف رزات وأيضاً عدد من الجبال الشاهقة والجميلة لاكتساءها بالخضرة والورود، كل ذلك يزيد من جمال عين رزات والتي ينبع منها الماء الصافي الجاري في منظر جميل.

تبعد عين الرزات مسافة 30 كيلو عن مركز مدينة صلالة ما يجعل الوصول إليه سهلاً.

 

عين الرزات - صلالة

 

أنشطة يمكنك القيام به في عين الرزات:

• بإمكانك استئجار قارب صغير والقيام بنزهة داخل العين والتمتع بالمناظر الطبيعية للعين وما حولها من الجبال الغَنّاء بالخضرة والطيور المُلونة البديعة وأيضاً الكهوف المُحاطة بها ككهف الرزات.

 

عين الرزات - صلالة

 

• كما يُمكنك القيام بالتنزه والتمشية على عين الرزات والمرور بما حولها من معالم طبيعية ساحرة وسط الخضرة والهواء النظيف.

 

عين الرزات - صلالة

 

• وأيضاً يمكنك الدخول إلى كهف الرزات والكهوف المُحيطة بالعين والتمتع بمشاهدة الصخور التي تكونت منذ قرون بعيدة، كما يمكنك القيام برحلات مشي جبلية حيث يوجد طرق مُمهدة وسط الجبال للمشي والتمتع بنزهة جبلية مُختلفة وسط الطبيعة.

 

عين رزات في صلالة

 

• ولأن العين مُحاطة بحديقة بديعة مَكسوة بالخضرة والورود فإنها مكان مُناسب تماماً لقضاء العطلات للاسترخاء والقيام بنزهة مع العائلة، كما يُمكنك التقاط الصور الجميلة في هذا المكان الفريد.

 

عين الرزات - صلالة

 

• جدير بالذكر وجود عدد من أكشاك الطعام والمطاعم والمحال التجارية التي تبتاع بعض التذكارات بالقرب من عين الرزات، كما يوجد أماكن للصلاة.

 

عين رزات في صلالة